امل أحيت الذكرى السنوية للشهيد المقاوم حسن مشيمش

حيت حركة امل – اقليم جبل عامل، الذكرى السنوية للشهيد المقاوم حسن مشيمش، باحتفال حاشد اقيم في مؤسسة جبل عامل المهنية في البرج الشمالي، حضره حشد من الفاعليات وادارة وطلاب المهنية ورجال دين.
والقى مسؤول الحركة في الاقليم محمد غزال كلمة الحركة استهلها بالحديث عن تضحيات الشهداء الذين الحقوا الهزيمة بالعدو الاسرائيلي، وحققوا العزة والحرية والكرامة للوطن، وسجلوا اول انتصار في تاريخ الصراع العربي – الاسرائيلي، داعيا الى الحفاظ على هذا التاريخ وعلى هذه الانجازات العظيمة من خلال قراءة واعية للمخططات التي تعد للمنطقة والتي لن يكون لبنان في منأى عن تداعياتها.
واعتبر ان المدخل لتشكيل الحكومة يبدأ من الترفع عن المصالح الضيقة والحسابات الحزبية والانانية لان مصلحة الوطن والمواطن اكبر من كل المصالح.
اضاف: ان لبنان يعيش اليوم حال فراغ على الصعيد الاداري والسياسي ويتأرجح بين حكومة لا تصرف اعمالا وحكومة موعودة لا تأتي، محذرا من ان يمتد هذا الفراغ الى صعد اخرى فنقع ايضا في الفراغ الامني ما يدفع لبنان الى الانزلاق والغرق في الفوضى ولا سيما ان ما يحصل في المنطقة من متغيرات ورياح وتحركات تحاول الادارة الاميركية ان تديرها لحساب مصالحها، وهذا امر خطير يعود بنا الى الوراء والى التجارب السوداء التي مررنا بها ودفعنا جميعا الثمن باهظا.
وتخلل الاحتفال مشهدية قدمتها فرقة من كشافة الرسالة الاسلامية بعنوان الحر الرياحي. واختتم الاحتفال بمجلس عزاء حسيني تلاه الشيخ غسان دوريش وكان قدم للاحتفال علي قرنبش.

السابق
مقبرة صور وأساطير الموت والقيامة
التالي
مي حريري تتلقى دعوة للمشاركة في افتتاح مهرجان “كان”