صور الصحافة في أسواق بيروت

برعاية السفارة الهولندية في لبنان، نظّمت شركة «سوليدير» وكلية العمار والتصميم والفنون الجميلة في جامعة سيدة اللويزة المعرض العالمي لصور الصحافة World Press Photo، في صالة Venue في أسواق بيروت.

يُنظم هذا المعرض سنوياً في مئة مدينة، وقد زاره حتى الآن نحو مليونَي شخص. إنه أكثر من مجموعة صور لمصوّرين محترفين، فهو يهدف الى تعزيز التصوير الصحافي المهني وإلى مد جسور التواصل على رغم الحواجز السياسية والثقافية.

يتضمّن المعرض نشاطات أخرى عدة، هي:

– معرض صور من أرشيف جريدة «النهار» اللبنانية، منها حديثة وأخرى بالأبيض والأسود من وقائع الحرب.

– معرض صور ترعاه المؤسسة الخيرية Skoun المعروفة بمكافحتها المخدرات بعنوان «الحياة الصحة الأمل»، ذلك عبر مسابقة يشارك فيها شباب هواة في التصوير يعبرون من خلال هذا الفن عن تفاعلهم مع الحياة، خبراتهم في الصحة ومفهومهم للأمل. وتُعرض صورهم في المعرض حيث تختار لجنة حكم الأفضل منها وتقدّم الجوائز للفائزين، ذلك يوم الأربعاء 25 مايو (أيار) الجاري، في السابعة مساءً.

– عروض Pecha Kucha يوم الأربعاء 25 مايو في الثامنة مساءً، وهي الشبكة العالمية التي انطلقت في مدينة طوكيو في اليابان خلال شهر فبراير (شباط) 2003 وتضمّ فنانين مبدعين يتبادلون خبراتهم الفنية. وسيشارك في هذا المعرض 20 مبدعاً يقدّمون أعمالهم في ميادين الهندسة المعمارية والتصوير، والإبداع بمختلف أنواعه.

– يستمر المعرض حتى الأول من يونيو (حزيران) 2011.
 

السابق
سارة فرح تحاول الانتحار في “ستاراك 8”
التالي
“ديبكا”: سياسة أوباما تهدف إلى مساعدة “الإخوان” لاعتلاء الحكم في العالم العربي