رعد: ما يطالب به الجنرال عون هو حقه الدستوري الذي لا نقاش فيه

استقبل الرئيس اميل لحود، عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم في دارته في اليرزة، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، في حضور محمد باقر شري والنائب السابق اميل لحود. وتم البحث في تطورات لبنان والمنطقة وموضوع تأليف الحكومة وعيد المقاومة والتحرير.
بعد اللقاء، قال النائب رعد: هذه الزيارة هي استهلال للانشطة والتحركات بمناسبة عيد التحرير والمقاومة، لان هذا الشهر هو شهر التحرير والمقاومة، والرئيس لحود هو الرئيس الذي شهدنا في عهده التحرير وكان حريصا على حفظ المقاومة ودعمها ومساندتها، ولذلك نكن له كل التقدير والاحترام ولمواقفه ذاكرة عندنا لا تنسى ابدا.
اضاف: كانت جولة أفق واسعة حول أوضاع المنطقة وشؤوننا الداخلية، وكان التقييم المشترك بيننا ان نهج المقاومة يتنامى وخصوصا في ظل فشل مشاريع الاستهداف لقوى المقاومة والممانعة سواء في لبنان او في سوريا وتنامي روح المقاومة ومناخها في كثير من مساحات العالم العربي والاسلامي.
سئل: النائب وليد جنبلاط يتحدث عن فترة المساعي لتأليف الحكومة، هل تشاركونه الرأي وهل تتهمون جهات خارجية بعرقلة مسار التأليف؟
اجاب: ثمة من يعرقل على الاكثرية الجديدة جهودها للتأليف، لكن الاكثرية تقوم بواجبها ومن حقها ان تمارس اختياراتها بما يحفظ نهجها.
سئل: هل مشكلة التأليف محصورة في عقدة الداخلية بين الرئيس ميشال سليمان والعماد ميشال عون؟
اجاب: ما يطالب به الجنرال عون هو حقه الدستوري الذي لا نقاش فيه.
سئل: الرئيس نبيه بري قال ان عدم تأليف الحكومة هو مؤامرة، من يتهم دولته بهذه المؤامرة طالما ان الفريق الذي يشكل الحكومة هو نفسه من ذات اللون؟
اجاب: الذين يحاولون استهداف المقاومة حين لا تكون هناك حكومة.
سئل: ما رأيكم بكلام النائب جنبلاط بأن الاكثرية الجديدة عاجزة عن التأليف بسبب الانقسامات والتجاذبات؟
اجاب: هي مسألة تأفف مؤقتة.

السابق
السقف بألف: خوات حزبية بدل “الرسمية”
التالي
حوري:موقف جنبلاط تحذير لعون وحزب الله