لقاء بين قيادتي امل وفتح في صور

 استقبل مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل محمد غزال في مقر الحركة – صور وفدا من قيادة حركة فتح – اقليم لبنان برئاسة مسؤول الاقليم ابو احمد زيداني، في حضور عدد من اعضاء قيادة الاقليم، وتم عرض للاوضاع على الساحتين اللبنانية والفلسطينية والتطورات محليا واقليميا.
وصدر عن المجتمعين بيان اشار الى انه تم التأكيد على متانة العلاقة التاريخية والاخوية بين حركتي امل وفتح لما فيه مصلحة لبنان والقضية الفلسطينية وعلى حق اللاجئين الفلسطينيين بالحقوق المدنية التي سعى ويسعى الرئيس نبيه بري مع كل المخلصين في لبنان لاقرارها ووضعها موضع التنفيذ، وهذا من ابسط حقوق الانسان كما يساهم في خدمة القضية الفلسطينية.
وتابع البيان:توقف المجتمعون عند الوضع اللبناني الداخلي فدعوا الى الاسراع لتشكيل الحكومة اللبنانية من اجل تعزيز الاستقرار الداخلي والتصدي للاستحقاقات الداخلية والخارجية بما يرسي مناخات التعاون الاخوي اللبناني الفلسطيني، على اعتبار ان لبنان المعافى هو قوة لفلسطين ونضال شعبها يشكل ارضية صالحة لحوار مثمر يوفر عناصر الاطمئنان لبنانيا وفلسطينيا.
ولفت البيان الى ان المجتمعين رحبوا باتفاق المصالحة الفلسطيني واعتبروا ان الوحدة الفلسطينية تشكل حاجة وطنية ومرتكزا اساسيا لعمل جامع يدفع باتجاه تحرير الارض واستعادة الحقوق المغتصبة، مؤكدين دور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها لتشكيل الحضن الدافىء لكل مكونات الشعب الفلسطيني.
واشار الى ان المجتمعين تمنوا للشقيقة سوريا التي وقفت الى جانب نضالات الشعب العربي في كل محطاته، ان تتجاوز المخطط المشبوه الذي تتعرض له، لان استقرار سوريا هو ضمان لاستقرار لبنان وللمنطقة بأسرها.
وختم البيان لافتا الى ان المجتمعين توقفوا عند ذكرى يوم النكبة، فرأوا في هذه الذكرى مناسبة لاعادة ترتيب الاولويات والتمسك بأوراق القوة والممانعة في مواجهة المخططات الصهيونية والاميركية التي تعمل على تفتيت المنطقة العربية لصالح العدو الاسرائيلي الغاصب. 

السابق
يزبك حمل الامين على الوطن وميقاتي مسؤولية تأخير الحكومة
التالي
فتفت: حزب الله سيتحرك أمنيا عندما يفقد سيطرته سياسيا