حايك:المشروع الأميركي يسقط بالحكمة والثبات والصمود

رأى رئيس المكتب السياسي في حركة أمل جميل حايك أن المشروع الأميركي يتحرك عندما يلاحظ أن هناك فرصة للتحرك، ويسقط هذا المشروع عندما تكون هناك إمكانية صبر وحكمة وثبات وصمود.
وقال في احتفال تأبيني في بلدة شوكين -النبطية:نحن أسقطنا المشروع الأميركي في المنطقة عام 2006، والان هو نفس المشروع الذي يتكرر من أجل ان يطال وينال من سوريا. ولكن نحن نعي تماما أن جيشا وشعبا وحكما تربى تربية نضالية وتربية مقاومة وسيسقط هذا المشروع من أجل أن نستكمل مسيرة إنقاذ المنطقة ومواجهة كل التحديات.
وتابع:نقول ان الحادث الأمني ذات الطابع المذهبي والطائفي الذي جرى في مصر هو محاولة لتكريس فرز طائفي ولتشويه الثورة، وهنا من الواجب علينا حماية الثورات العربية كي لا تتحول باللغة الأميركية إلى لغة مشاع سياسي تنقض لوضع اليد عليه لجرأة ضمن إتخاذ مجموعة قرارات على مستوى حفظ وصون الأمة بأكملها.
وعن تشكيل الحكومة في لبنان قال:اننا اليوم أمام حكومة تصريف الموارد الطبيعية والبشرية وموارد الثقة في لبنان، من الواجب علينا ان نكون امام حكومة قادرة وفاعلة تعطي الهيبة للدولة بمنع التعديات هنا وهناك وسعيا لمنع التشويش على مناطق عزيزة أعزها لبنان ووحدته ودفعت أثمان من أجل عزة وكرامة لبنان.
وختم:يحاول بعض الأفرقاء السياسيين وهم الذين ابتعدوا عن السلطة، أن يضعوا الأزمات في وجهنا كي يقولوا ان هذا الفريق عاجز عن إدارة الحكم وحل المشاكل، إن من يراهن على عدم قيام الدولة، قلنا ونقول الحكومة في لبنان تعني إستعادة الثقة ودور المؤسسات الأمنية والإقتصادية والإجتماعية، والإستقرار في لبنان إستقرار في المنطقة ودعم لمواجهة التحديات التي يحاول الإسرائيلي والأميركي معاقبة لبنان وسوريا عليها. من هنا المسؤوليات والتحديات كبرى، علينا أن نلتزم الخيارات التي تؤمن الإستقرار لبلدنا لمواجهة كل التحديات وصون هذا الوطن والحفاظ على هويته الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والأمنية.

السابق
جريحة بحادث سير في صيدا
التالي
رعد: كثيرون يضعوا العقبات في طريقنا لكننا نمشي بخطى واثقة