تسليم وتسلم في قيادة القوة الايطالية في شمع

 أكد نائب وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو إلتزام إيطاليا بدورها في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان. وقال :إننا لن ننسحب من هنا، وإن عدد جنود بلاده حاليا في لبنان يبلغ حوالي 2000 عسكري. وان عدد الجنود الإيطاليين في اليونيفل، يمثل العدد الأكبر في عديد الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفل .
واكد المسؤول الإيطالي خلال إحتفال أقامته وحدة بلاده في مقر قيادتها في بلدة شمع – صور، لمناسبة تسليم 27 آلية عسكرية هي عبارة عن شاحنات نقل جنود إلى الجيش اللبناني إن إيطاليا تعطي أهمية واضحة لمهمة القوات الدولية ولإلتزامها الكبير تجاه لبنان، لافتا الى إستمرار دعم إيطاليا للبنان ولجيشه، منوها بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، و شاكرا السلطات المحلية الأهلية والبلدية والدينية على إحتضانهم للجنود الإيطاليين .
تسليم وتسلم
وكانت القوات الايطالية إحتفلت ايضا و في نفس المكان بمراسم التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي بين الجنرال المغادر غوليلمو لويجي ميليتا والجنرال الجديد غوالتييرو ماريا دي تشيكو، وذلك في حضور نائب وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال بياجو آبراتي، رئيس أركان الجيش الإيطالي الجنرال جوزيبي فاللوتو ، العميد الركن جورج زاخم ممثلا قائد الجيش اللبناني ، والقائد العام لليونيفيل الجنرال ألبرتو آسارتا، و سفير إيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو، و قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد صادق طليس وحشد من الفاعليات الروحية والبلدية وكبار ضباط الجيش واليونيفيل ومدعوين.
والقى الجنرال ميليتا كلمة اكد فيها: إن الجيش اللبناني يمثل اليوم العنصر الذي يشكل اساس الإنتماء الوطني من حيث أنه يحظى بالتأييد العام من قبل جميع المواطنين .
اضاف خلال العام الماضي أنجزنا أكثر من 60 ألف نشاط عملاني أكثرها بالتنسق مع الجيش اللبناني . وقال إن مستوى الأمن و الثقة التي يشعر بها المواطن بلغت أعلى درجة لها منذ إنتهاء الحرب .
وكرر اسارتا التأكيد على إلتزام اليونيفيل الشديد في المساعدة على إحلال السلام والإستقرار الدائمين في الجنوب اللبناني بالتكاتف مع الجيش اللبناني. واشار الى الانشطة العملانية والتدريبية المشتركة العديدة ما عزز العلاقة بين اليونيفل والجيش اللبناني الذي يبقى من الركائز الاساسية الضرورية في تنفيذها.فنحن نبنى معا قدرات الجيش اللبناني يوما بعد يوم حتى نضمن الاستقرار المستدام في منطقة عمليات اليونيفل.
بعد ذلك سلم اسارتا علم الأمم المتحدة الى الجنرال الجديد دي تشيكو ايذانا بتسليمه لقيادة اليونيفيل في القطاع الغربي بشكل رسمي .واختتم بعرض عسكري رمزي للوحدات الدولية المشاركة في القطاع الغربي لليونيفل. 

السابق
فتفت: حزب الله سيتحرك أمنيا عندما يفقد سيطرته سياسيا
التالي
الجميل عاد من القاهرة