النائب السابق احمد عجمي كرم سفير لبنان في ساحل العاج علي عجمي

كرم النائب السابق احمد عجمي سفير لبنان في ساحل العاج الدكتور علي عجمي واقام على شرفه حفل غداء في دارته في العباسية شارك فيها المطران يوحنا حداد ,مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله, مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبدالله, رئيس امناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ احمد الزين, ممثل عن المطران نبيل الحاج، الشيخ احمد مراد ممثلاً حزب الله، الشيخ حسين اسماعيل، الوزير السابق بيار دكاش, قائمقام صور سعدالله غابي، رئيس بلدية العباسية المهندس علي عز الدين، وفاعليات روحية واغترابية وحشد من المدعوين.

بعد تقديم من الحاج علي احمد عجمي القى الشاعر عبد الكريم بحسون قصيدة حيا فيها السفير عجمي منوهاً بصفاته ثم تحدث النائب السابق احمد عجمي مرحباً بالحضور واشاد بدور السفير عجمي وتحمله المسؤولية ابان محنة ساحل العاج.
وراى ان العلة هي في بعض المسؤولين الذين يقدمون مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة ولا يعنيهم الاغتراب ولا المغتربين الا في الحفلات وفي المناسبات، مشيرا الى ان الدولة لم تساهم ولم ترع شؤون المغتربين او تفتح امامهم الروابط بين الوطن الام والوطن الجديد.

وابدى عجمي اسفه على المسؤولين الكبار الذين تعاملوا مع الظرف الصعب بلا مبالاة لولا الحركة التي رعاها وتبناها الرئيس نبيه بري.
من جهته قال السفير علي عجمي: ما قمنا به خلال المحنة القاسية كاد احيانا يلامس حدود الاعجاز, شكلنا لجنة طوارئ باشراف السفارة ورئاسة السفير وتمكنا من ادارة الازمة ومتابعة ايام المحنة لحظة بلحظة وقدر الله لنا ان نتجاوزها، موجها الشكر للمسؤولين اللبنانيين وبالاخص الرئيس بري والوزير علي الشامي ومدير عام وزارة المغتربين هيثم جمعة الذين جعلونا نشعر اننا محط اهتمام كبير، شاكرا الميدل ايست على ما قامت به من رحلات لنقل اللبنانيين الى وطنهم لبنان.

وفي الختام اقيمت مأدبة غداء على شرف الحضور.

السابق
رئيس جمعية البر والتعاون اولم على شرف السفير عجمي ومغتربي ساحل العاج
التالي
الصليب الاحمر اللبناني يحي ذكرى استشهاد المسعف البزري ـ صور