وديع الخازن: عقدة التأليف الحكومي لم تكن يوما عند سليمان

  اعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أن عقدة التأليف الحكومي لم تكن يوما عند رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، فعلام التأخير؟
وقال في تصريح:لم تكن عقدة تأليف الحكومة يوما عند رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ولا عند الرئيس المكلف نجيب ميقاتي.فقد ظل رئيس الجمهورية على مسافة لضمان أن تكون الوزارات الحساسة بمنأى عن التحدي، ولم يكن في وارد أي استقطاب لحصة أو وزارة، وإلا لما كان وزير الداخلية زياد بارود قد نأى بنفسه عن هذا السجال وتنحى إفساحا وتسهيلا.
تابع:فما الذي يؤخر إذا بت التأليف، في أجواء تبادل الأفكار والمطالب والحقائب طيلة هذه المدة، ما دام الأمر ليس عند رئيس الجمهورية؟ إن رئيس البلاد حريص، منذ اللحظة الأولى، على ملء الفراغ لأنه يدرك مخاطر ترك البلاد من دون حكومة تلبي متطلبات الأزمات العاصفة بالأوضاع الداخلية والمشرعة على أرض متحركة في المنطقة.ففي ظل التحديات الداخلية، التي لم تعد تطاق وتحتمل، لا بد من أخذ هذه المحاذير بعين الإعتبار للخروج من نفق الأزمة المستفحلة والتي تلزم الجميع بتنازلات مشتركة، لأن إنزلاق الوضع إلى الفوضى المستشرية، والتي تجلت بالتعديات على الأملاك العامة وعلى تجاوز القانون وهيبة الدولة، ينبئ بخطورة أي تعطيل أو شلل. 

السابق
تحرير الكونيش البحري في صيدا
التالي
الحص: التحسن في إحتياطات مصرف لبنان يدل على سلامة الوضع النقدي