نتانياهو: خامنئي الأخطر في العالم بعد بن لادن

 أصدرت لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للكونغرس الأميركي تقريرا يفيد بأن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كان يقدم كل أنواع الدعم إلى تنظيم القاعدة. والتقرير أعدته شركة تعمل في الدراسات الاستراتيجية، وقدمته إلى لجنة مكافحة الإرهاب بالكونغرس، وهو يلقي الضوء على الصلات بين الحرس الثوري الإيراني وتنظيم القاعدة.
وقال كاتب التقرير ميشيل سميث «إن إيران أقامت علاقة وثيقة مع قيادات القاعدة لمكافحة النفوذ الأميركي في الشرق الأوسط، وجنوب آسيا. ومن خلال تلك الصلات، من المرجح أن تكون إيران قد ساعدت القاعدة في تجنيد إرهابيين، لتنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، وتقديم الدعم الذي يحتاجه تنظيم القاعدة لتوسيع نطاق عملياته».
وأكد سميث إنه «منذ هجمات 11 سبتمبر أصبحت الشراكة بين الجانبين أكثر وضوحا. ووجد المئات من عناصر القاعدة إلى جانب عائلات كبار قادة القاعدة مثل بن لادن ملجأ داخل إيران». وأشار إلى أن «العلاقة بين إيران والقاعدة لم تحظ بالاهتمام الكافي، بسبب الاعتقاد في أن إيران الشيعية لن تتعاون مع جماعات سنية».

خطر خامنئي
في سياق متصل، شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هجوما عنيفا على المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، معتبرا اياه بانه يشكل تهديدا بات الأخطر في العالم بعد مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، نظرا لإدارته جميع الأمور في إيران، ولأنه مهووس بالتعصب.
 

السابق
فريق طبي جديد يكشف على مبارك تمهيدا لنقله
التالي
ضربة ميقاتي: تشكيلة أمر واقع.. ووزير الداخلية مفاجأة