“الفرنسية في عيد”.. معرض تربوي في صيدا

في تعاون مشترك بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنلنية وبلدية صيدا والشبكة المدرسية لصيدا والجوار، نظم قسم اللغة الفرنسية وآدابها في الجامعة الفرع الخامس المعرض التربوي التفاعلي "Le Francais en fete " وذلك في قاعة القصر البلدي برعاية عميدة كلية الآداب وفاء بري .

والمعرض الذي يتوجه الى مدراء المدارس ومنسقي وأساتذة اللغة الفرنسية في مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، أشرفت عليه فاتن قبرصلي وأدارته طالبات السنة النهائية في قسم اللغة الفرنسية وآدابها، وهو شكل فرصة لتلامذة الحلقتين الأولى والثانية (قسم اللغة الفرنسية) وتلامذة الحلقة الثالثة (الذين يعتمدون الفرنسية كلغة إضافية) لكي يشاركوا في مجموعات بعدد من الألعاب والأنشطة التربوية التي تهدف إلى تعزيز التواصل الشفهي وتعلّم اللغة الفرنسية بمرح.

وشارك في افتتاح المعرض ممثل النائب بهية الحريري منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، ممثل رئيس بلدية صيدا هلال قبرصلي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي، مدير المركز الثقافي الفرنسي في النبطية وصور ستيفن تالييه، عميدة كلية التربية في الجامعة اللبنانية زلفا الأيوبي، ومنسقة النشاط في الشبكة المدرسية وفيقة سكافي. وكانت كلمات لكل من عميدة الآداب بري ومدير الكلية في الفرع الخامس أكرم حمادة وقبرصلي. ثم اقيمت ندوة عن "الوسائل التي يمكن اعتمادها لتنشيط التعبير الشفهي في المدرسة" حاضرت فيها قبرصلي.

السابق
شطح: التحالف العاجز عن التشكيل هو البائس الحقيقي
التالي
بناء مخالف في الغسانية