الخير:الفريق الآخر ربط لبنان بالوضع الإقليمي

أكد عضو كتلة المستقبل النائب كاظم الخير في حديث لمحطة ال mtv أن الفريق الآخر في لبنان ليس لديه مشروع الدولة، بل مشروع ربط لبنان بمحاور إقليمية بشكل يؤدي إلى الجمود الذي نعيشه اليوم.
وعن الوضع الحكومي قال: نحن في حالة إنتظار، والرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي أخذ قرارا أخطأ فيه، وعدم تأليف الحكومة حتى الآن يعود إلى ربط الفريق الآخر لوضع لبنان بالوضع الإقليمي.
ورأى أن الفريق الآخر لم يعتد على أن يدير بلدا لديه سيادة، لأنه إعتاد أن يكون هناك وصي عليه، سائلا: هل يمكن أن فريقا واحدا لم يستطع أن يشكل حكومة بعد مرور مئة يوم.
وعن الأحداث في سوريا، أكد أن تيار المستقبل إتخذ قرارا بعدم التدخل في الشؤون السورية وشؤون أي دولة عربية أخرى، لأننا عانينا الكثير من التدخل في شؤوننا الداخلية، مشددا على ان لن ولم نتدخل لأننا نعتبر أن أمن لبنان من أمن سوريا.
ورأى ان القاسم المشترك لكل الاحداث التي تحصل في البلدان العربية اليوم هو انتفاضة الشعوب ضد الدكتاتورية التي تحكمها منذ زمن بعيد، آملا ان تستفيد شعوب هذه الدول من حالة التغيير التي تحصل فيها.
وعن الكلام الذي ينشر عن وثائق ويكيليكس، قال: إما أن نأخذه كاملا أو عدم تجزئته.
وعن الكلام الذي نسب لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري حول أن نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام والإخوان المسلمين في سوريا هم البديل عن الرئيس بشار الأسد، قال: آنذاك كان هناك فتور في العلاقة بين الرئيس الحريري وسوريا، وكنا نقول الأمور في العلن.
اضاف: نرفض الدماء التي تسفك في سوريا، لكن نترك للشعب السوري أن يقرر ما يراه مناسبا، كما نرفض التدخل الإيراني في الشأن العربي ونطلب موقفا عربيا موحدا، مؤكدا ان صدور القرار الإتهامي ليس له علاقة بالأزمة العربية.
وأيد الخير الحرية المطلقة للصحافة وعمل الصحافيين في كل المجالات ومن على مواقع الانترنت، تراكا الحكم على صحة الخبر وتصنيف وسائل الاعلام للمشاهد اللبناني.
وعن الوضع الإقتصادي، لفت الى ان وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال شربل نحاس يحتجز مليار و600 مليون دولار، مع أن الخزينة بحاجة إلى سيولة، إضافة إلى أن حجزها يخسر البلد ملايين الدولارات من الفوائد التي يمكن الإستفادة منها.

السابق
سينغ: اليونيفيل دائما يقظة
التالي
نضال طعمة: لا يمكن صبغ لبنان بالتطرف ولا حكمه بأحادية