الحريري: نستذكر شهداء قدموا أرواحهم فداء للبنان وحريته وسيادته

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في بيان اليوم لمناسبة عيد الشهداء أن لبنان يحتفل في السادس من أيار من كل عام بعيد الشهداء وعيد شهداء الصحافة اللبنانية، معتبرا أنها مناسبة نستذكر فيها شهداء لبنان الأبرار في هذا اليوم المكرس لتكريمهم، هم الذين قدموا أرواحهم فداء للبنان وحريته وسيادته وكرامته.
وقال:غالبا ما ننسى أن لهؤلاء الشهداء أمهات وآباء وأولادا يتذكرونهم مع طلوع كل فجر، وحزنهم على فقدانهم كبير، لا يعوضه أحد. من شهداء المواقف الوطنية والكلمة الحرة الى الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن لبنان في مواجهة الحروب والاعتداءات الاسرائيلية، وشهداء الحروب الاهلية والنزاعات الاهلية والمواطنين الابرياء الذين ذهبوا ضحية هذه النزاعات في كل مكان من لبنان. كل كانت لديه عائلة تنتظره ولم يعد. حروب ومجازر إسرائيلية وحروب أهلية راح ثمنها آلاف اللبنانيين من مختلف المناطق ومن مختلف الانتماءات السياسية ومن مختلف الأديان والطوائف.
وأضاف:منذ العام 2004 حتى اليوم، توالت إغتيالات وتصفيات عدة في لبنان أبرزها الزلزال الكبير يوم 14 شباط، يوم اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وقد جاءت المحكمة الدولية ليس فقط لمعرفة الحقيقة ولتحقيق العدالة إنما من أجل ردع حصول مثل هذه الجرائم البشعة على أرض الوطن في المستقبل. اننا في هذا اليوم نتذكر جميع شهداء الكلمة الحرة وشهداء الصحافة اللبنانية الذين دفعوا حياتهم من اجل الحرية والتعبير عن الرأي، من الشهيد نسيب المتني الى الشهيد رياض طه وشهيدي الحرية والاستقلال جبران تويني وسمير قصير ومن سقط معهم على دروب الكرامة الوطنية. نتذكر كل هؤلاء ونسأل الله عز وجل أن يبقي لبنان منبرا للديمقراطية ورائدا من رواد الصحافة الحرة في الوطن العربي.

السابق
أوباما: جثة بن لادن عوملت باحترام
التالي
الحوت: العجز عن تشكيل الحكومة تهديد للمواطن في أمنه الاقتصادي