علي فضل الله: نريد للبنان التكامل بكل تنوعاته كنموذج فكري للتواصل

إستقبل العلامة السيِد علي فضل الله وفدا شعبيا من بلدة كيفون، برئاسة إمامها الشيخ حسين الحركة، وعددا من أعضاء البلدية والوجهاء فيها، وعرض الوفد لأوضاع البلدة في ظل الأوضاع الاجتماعية والسياسية الراهنة.
وتحدث الشيخ الحركة فشددا على أننا نحتاج دائما إلى فكر سماحة الراحل، السيد محمد حسين فضل الله، في كلِ يومياتنا ومحطاتنا، هذا الفكر الذي يعترف بالآخر ويدعوه إلى الحوار واللقاء، مشيرا إلى أن كيفون انطلقت في رحاب هذا الفكر، فكانت رائدة في رسالتها الإنسانية وتفاعلها الطيب مع محيطها.
وقال: إننا نأتي إلى هذا البيت الذي له الفضل على الأمة كلها والوطن كله، لنؤكد الارتباط الذي لا ينتهي مع السيد الفكر والمشروع والمؤسسات.
فضل الله
ومن جهته اكد فضل الله أن كيفون استطاعت من خلال حركة أهلها وفاعلياتها أن تكون رائدة في الانفتاح والتواصل والتحابب في هذا البلد الطيب، ونريدها أن تبقى منارة على المستوى الفكري والحركي، ومن خلال حركة الوعي الإنساني فيها، لتبقى جسرا للتواصل بين الجميع في هذا البلد الذي نريد لأهله وطوائفه وتنوعاته أن تتكامل، ولن يكون التكامل إلا من خلال التعاون المبني على المحبة، أن نتحاور كنماذج فكرية لها أصالتها وقيمها، لا كعشائر تتقاتل وتتنازع تحت هذا العنوان المذهبي أو ذاك العنوان السياسي.
ثم استقبل فضل الله رئيس مؤسسة عامل كامل مهنا، وكانت جولة أفق في العمل الإنساني والمؤسساتي في لبنان في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي يعيشها البلد.

السابق
الجميل اتصل بعباس مهنئا بالمصالحة الفلسطينية
التالي
الحجار: منطق الإلغاء متأصل في تفكير عون ونهجه السياسي