سيارة ومولد كهربائي للجيش من الكتيبة الكورية

اقامت الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل احتفالا في ثكنة بنوا بركات صور، قدمت خلاله جيب هيونداي ومولدا كهربائيا للجيش اللبناني. حضر الحفل قائد الكتيبة الكورية الكولونيل كيم تي آب، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس فرع مخابرات منطقة الجنوب العميد علي شحرور، قائد لواء المشاة الثامن العميد الركن محمد الزعرت، قائد لواء المشاة الخامس العميد الركن شربل أبو خليل.
وبعدما تسلم قائد الكتيبة الكورية درعا تذكارية من طليس، ألقى كلمة شكر فيها الحضور وتمنى "ان تساهم هذه الهبة في تعزيز العلاقات بين الجيشين اللبناني والكوري". وقال: "تقوم عناصر الكتيبة الكورية بمهامها وتكللها بالنجاح، وذلك بفضل الدعم الذي يقدمه الجيش وبفضل تعاونه. آمل أن تساعد هذه الهبة الجيش على القيام بمهامه".
وعبّر طليس في كلمة عن الشكر للحكومة الكورية على دعمها للجيش، متمنيا "تعزيز التعاون بين الجيشين". وقال: "تلعب الكتيبة الكورية دورا هاما جدا في لبنان وتساعد الجيش اللبناني على القيام بمهامه".
وتضمن الحفل عرضا موسيقيا وآخر للفنون القتالية أدتهما القوات الخاصة للكتيبة الكورية، بعدها تسلمت الكتيبة 85 التابعة للواء الثامن المولد الكهربائي بقوة 20 KVA، بينما تسلمت قيادة قطاع جنوب الليطاني سيارة هيونداي توكسن التي بلغت تكلفتها 20 ألف دولار.

السابق
مصادر “اليونيفيل” لـ”المستقبل”: الجنوب مستقر..وطلبنا من جنودنا اليقظة
التالي
مصابيح إسبانية بالطاقة الشمسية لبرج الملوك