اسامة سعد:منذ سنوات وسوريا مستهدفة من الحلف

قال رئيس التنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد في تصريح اليوم:منذ سنوات وسوريا مستهدفة من قبل الحلف الاستعماري الصهيوني بسبب مواقفها الداعمة للمقاومة، والرافضة للخضوع والاستسلام. وقد ازدادت مؤخرا تهديدات الحلف المذكور ضد سوريا بهدف تفشيل الاصلاح، مع العلم أن المطالب الشعبية الاصلاحية في سوريا مشروعة وموضع اجماع على مختلف الصعد، ومن شأن تحقيقها تحصين الوضع السوري في مواجهة كل أنواع الضغوط والتهديدات.
واضاف:التهديدات والعقوبات ضد سوريا من قبل الولايات المتحدة وفرنسا وبقية الدول الاستعمارية، فضلا عن الرجعيات العربية التابعة، ليست جديدة، بل هي مستمرة منذ سنوات. والغاية منها ضرب الموقع السوري العروبي الرافض للاستسلام للعدو الصهيوني والتخلي عن القضية الفلسطينية.
وتابع:لقد استطاعت سوريا أن تصمد في مواجهة كل ذلك، الأمر الذي دفع هذا الحلف إلى تصعيد ضغوطه وتهديداته ضد سوريا، وبخاصة بعد خسارته عددا من مرتكزاته في المنطقة بفضل الثورات الشعبية، ولا سيما في مصر وتونس.
ولاحظ سعد أن التصعيد الأخير ضد سوريا قد جاء في الوقت الذي بدأ فيه طرح القرارات والإجراءات الإصلاحية من قبل السلطات السورية، وهو ما يشير إلى عدم رغبة الحلف الأميركي الصهيوني الرجعي في نجاح الاصلاحات، لافتا الى ان هناك إجماعا في سوريا على ضرورة الإصلاح على كل الأصعدة والمطالبة الشعبية بتسريع الإصلاح هي مطالبة مشروعة. غير أن هناك في الداخل والخارج من يسعى إلى وقف مسيرة الإصلاح وإجهاضها بهدف استنزاف النظام وعزله عن أي تأييد شعبي، وتخريب الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية.
وختم:من هنا أهمية استمرار المسيرة الإصلاحية وتعميمها وتعزيزها تجاوبا مع المطالب الشعبية من جهة، وتحصينا لسوريا في مواجهة مختلف أنواع الضغوط من جهة أخرى.

السابق
المقداد أكد رفض حزب الله ظاهرة مخالفات البناء
التالي
زهرمان: فريق 8 آذار لن يكتف بتنازل سليمان عن الداخلية