حوري: التعديات تجاوزت قواعد اللعبة وقوى الامر الواقع تستدرك

 عزا عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري كلام رئيس المجلس النيابي نبيه بري الاخير في شأن الوضع الحكومي الى تسلسل الامور التي أوصلت الى نتائج مماثلة لدى الفريق الآخر المتخبط في مشكلاته، لأنه لا يملك برنامج عمل ورؤية مشتركة، وجل ما يجمع مكوناته هو الانقلاب لذلك فهم عاجزون عن تشكيل الحكومة. ورأى في حديث لـ "المركزية" ان الحكومة بلا افق نتيجة التعقيدات خصوصا تلك المرتبطة بالعامل الاقليمي. اما حكومة امر واقع فغير واردة لأن مسار التشكيل معقد اصلا.

وعن امكان اعادة تعويم حكومة الرئيس سعد الحريري، قال: هذا الموضوع غير مطروح لأن الحكومة مستقيلة وفي حال اعتذار الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ستجرى استشارات جديدة، مؤكدا وجود ثوابت ثلاثة سبق وقدمناها للرئيس المكلف، اوّلها متعلق بالحقيقة والعدالة، وثانيها رفض غلبة السلاح على الحياة السياسية، وثالثها مرتبط بتنفيذ ما اتفقنا عليه على طاولة الحوار في ما يخص بتحييد المخيمات الفلسطينية وبالتالي هذا هو معيار تأييدنا او عدمه لأي حكومة.

وعما اذا كان الرئيس ميقاتي سيعتذر اعتبر حوري ان الصورة غير مشرقة ولكن لا اريد ان اتوقع ذلك.

وجدد التأكيد في معرض رده على سؤال عما اذا كانت قوى 14 آذار ستعطي الثقة لحكومة "امر واقع" قد يقدم عليها الرئيس المكلف "أن معيارنا لإعطاء الثقة هو ثوابتنا الثلاثة".

وفي الشق المتصل بالتعديات على الاملاك العامة قال: لولا غطاء قوى الامر الواقع لما حصل التعدي على الاملاك العامة والخاصة فالامور وصلت الى مرحلة تجاوزت فيها قواعد اللعبة عندهم وهم يحاولون الآن استدراكها. 

السابق
عناصر حزبية اقتحمت منزل العلامة فحص وتعرضت لعائلته “حــزب الله” و”أمـل” تنفـي علاقتـها بالحادث
التالي
ديب: ليصارح ميقاتي الرأي العام ويتحمل مسؤولياته