حزب الله يأسف لما آل إليه الوضع الحكومي في لبنان

 اسف النائب حسين الموسوي لما آل إليه الوضع الحكومي في لبنان لناحية التباطؤ الحاصل في تشكيل الحكومة، وانتقد غياب الأجهزة الحكومية، عن مكافحة الاحتكار وفلتان الأسعار وانعدام الرقابة ما يضع المستهلك اللبناني رهينة الغلاء الفاحش وجشع التجار، داعيا إلى تقديم حكومة تشكل منظومة أمان للبنان واللبنانيين وتواكب التحديات الحاصلة في المنطقة.
 
وقال الموسوي: "الدين العام تخطى الخطوط فوق الحمراء وغلاء المواد الغذائية بلغ مرحلة لا تطاق وارتفاع ثمن المحروقات، ولاسيما البنزين يضيق الخناق على كل مواطن، ناهيك عن الفساد والإفساد والهدر وشراء الذمم والرشوة الضرورية لتسيير المعاملات في دوائر الدولة ومربعاتها والمثلثات، بالإضافة إلى غياب البرامج والخطط التنموية لرفع مستوى المناطق المحرومة".
 
وسأل: "ألا يستوجب كل ذلك، الإسراع في تشكيل حكومة تحمل قضايا الناس والمواطنين وهمومهم الحياتية والمعيشية؟ ألا يقتضي ذلك وجوب انعقاد لجنة مؤشر الغلاء لإعادة النظر في الارتفاع الجنوني للأسعار و رفع الحد الأدنى للأجور وتصحيحها قياسا للارتفاع العادل للأسعار؟!". 
 
وختم: "أيها المسؤولون المعنيون في مواقع الدولة اتقوا الله في عباده وحكموا العقل في الخطاب والممارسة السياسية وابتعدوا عن لغة المحاصصة وعن الاستهتار بكرامات اللبنانيين ولقمة عيشهم".
 
ودعا الجميع إلى التعقل والابتعاد عن السجالات والخطابات التحريضية، لأن التحريض يسقط الوطن وسلمه الأهلي ويجعل لبنان في مهب رياح الفتنة والتدخلات الخارجية والعدوانية الإسرائيلية.

 

السابق
حركة أمل لا تحمي ” الزعران
التالي
الأحدب : عون يرغب بوضع اليد على وزارة الداخلية لأسباب عدة