جنبلاط: المصالحة الفلسطينية دليل على عودة مصر لمكانها الطبيعي

 استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، مساء اليوم، في منزله في كليمنصو، أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات يرافقه وفد من الحركة، في حضور النائب علاء الدين ترو، نائب رئيس الحزب دريد ياغي ومفوض الاعلام في الحزب رامي الريس.
كما التقى جنبلاط ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، يرافقه وفد من الحركة.
وقال جنبلاط، معلقا على المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، "اليوم هو يوم تاريخي ومحطة مفصلية في تاريخ فلسطين، وما جرى في القاهرة اليوم – هذه القاهرة الجديدة – لهو خير دليل على أن مصر ستعود الى العالم العربي عبر البوابة الفلسطينية أي البوابة الأساس. لقاء خالد مشعل وأبو مازن هو لقاء الكماشة التاريخية السياسية والاستراتيجية والعسكرية أي اللقاء الفلسطيني طبعا، ولقاء دمشق والقاهرة الجديدة. لذلك، نعول أهمية كبرى على هذا اللقاء وعلى الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي وتهويد القدس. وكان خالد مشعل وأبو مازن في خطابيهما تحدثا عن كيفية المواجهة التي لا تتم إلا وفق برنامج عمل مشترك وموحد سياسي ودبلوماسي. وأعتقد أن هذا اليوم سيسجل نقطة بيضاء في تاريخ العلاقات الفلسطينية للشعب الواحد في مواجهة العدو الواحد، ألا وهو العدو الاسرائيلي."
وأضاف "نتمنى كحزب تقدمي اشتراكي مع القوى الوطنية اللبنانية أن نساعد هذا الشعب المنكوب على أرضنا في الوصول الى الحد الأدنى من العيش الكريم، والاستكمال السريع لبناء مخيم نهر البارد والترجمة العملية لحق العمل. ولاحقا، نرى معهم ما هي متطلبات العيش الكريم على الأرض اللبنانية الى أن يعودوا وسيعودوا الى أرض فلسطين."

 

السابق
الأحدب : عون يرغب بوضع اليد على وزارة الداخلية لأسباب عدة
التالي
اسرائيل تطالب بفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية