حوري: الإنقلاب والعداء للحريري يجمع 8 آذار

إعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن "حجم التعقيدات الداخلية والخارجية لا يسمح بإنجاز الحكومة"، لافتاً إلى ان "الفريق الآخر إذا تمكن من تأليف الحكومة، فلن ينجح في حكم البلاد، لأنه أظهر أنه لا يملك أي خطة عمل ولا أي برنامج، وان ما يجمع أفرقاء هذا الفريق هو الإنقلاب والعداء للرئيس سعد الحريري ولتيار المستقبل".
وأوضح في حديث إذاعي أن "الرئيس المكلف نجيب ميقاتي مؤتمن على أمرين: الصلاحية الدستورية والثوابت الإسلامية والوطنية في دار الفتوى، ولن يستطيع تجاوزهما".
وعن الضائقة الإقتصادية قال: "القضية برسم قوى الثامن من آذار كما استمعنا الى وزيرة المالية التي رفعت الصوت عالياً محذرة من المخاطر التي نمر بها، ورأينا كيف انخفضت نسبة النمو من 7 الى 2 في المئة والمخاطر التي تحيط بنا عن عدم إمكان تمويل الكثير من الإلتزامات المالية القريبة".
من جهة أخرى، رأى حوري ان "مقتل زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن يطرح الكثير من علامات الإستفهام عن التوقيت وعما سيتكشف لاحقاً من تفاصيل تتعلق بالحدث".
واكد ان "السياسة الأميركية ارتكبت الكثير من الظلم في حق شعوب في العالمين العربي والإسلامي وفي كثير من دول العالم، والخلاف الأساسي مع تنظيم "القاعدة" هو في طريقة مواجهة هذا الظلم".
وختم : "ظاهرة بن لادن أظهرت أن الإسلام دين عنيف يقوم على الإعتداء على الآخرين والتطرف بأساليب معينة وربما غيابه عن الساحة سيساهم في إعادة ترتيب الصورة وإعادة إظهار اسلام يعتمد على أسس ومقاييس واضحة سواء بالنسبة إلى الصديق أم العدوّ، وفي الحرب وفي السلم".

السابق
جابر: التعديات تتطلب حكومة قادرة
التالي
بري: الإعلام أكثر خطورة من البندقيــــــــة