السفير الاسباني: أستبعد أي انعكاسات لمقتل بن لادن على الجنوب

استبعد السفير الاسباني خوان كارلوس غافو امكان حصول أي ردود فعل او انعكاسات سلبية لمقتل زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن على الساحة الجنوبية وخصوصا في ما يتعلق بـ"اليونيفيل"، مشيرا في تصريح الى صحيفة "النهار" إلى ان لا حضور فعليا لـ"القاعدة" في لبنان.
وقال: "لا أعتقد أنه ستحصل أي ردود فعل، ولكن في كل الاحوال اليونيفيل واعية ومتيقظة لأي أمر يمكن أن يأتي من مجموعات راديكالية".
واذ رأى "أن بن لادن كان رأس القاعدة وليس كل القاعدة"، اعتبر "أن القاعدة لن تنتهي بانتهائه، ولكن ما حصل هو أمر ايجابي لأن بن لادن كان السبب بمقتل الآلاف".

وكان غافو شارك في احتفال التسليم والتسلم في قيادة القطاع الشرقي بقاعدة ميغيلي دي ثرفانتس في ابل السقي، برعاية القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال ألبرتو أسارتا، وحضور رئيس أركان "اليونيفيل" الجنرال كزافييه دوفوالمان وقائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس والملحق العسكري في السفارة الاسبانية الكولونيل مانويل مارتينيز، الى قادة الفرق الدولية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

وبعد رفع العلمين اللبناني والاسباني وعلم الامم المتحدة، عرض أسارتا مختلف وحدات الدول المشاركة في القطاع الشرقي، وتسلم من قائد القطاع الشرقي المغادر الجنرال تيوجورو بانيوس علمي الامم المتحدة واسبانيا وسلمهما الى القائد الخلف الجنرال ميغيل ألكانيث، ثم وضعوا معا اكليلا على نصب شهداء الجيش الاسباني تزامنا مع "لحن الموت".

وألقى أسارتا كلمة شكر فيها اسبانيا على "التزامها الصامد تحقيق مهمة اليونيفيل التي صدرت عن الامم المتحدة تحت اسم القرار 1701، واستمرارها في ذلك".
وختاماً قدم طليس للجنرال بانيوس باسم رئيس الجمهورية ميشال سليمان وسام الارز الوطني برتبة فارس.

وفي ثكنة بنوا بركات، – صور حيث قيادة قطاع جنوب الليطاني واللواء الثامن، أقامت الكتيبة الكورية احتفالا قدمت فيه جيب "هيونداي توكسن" قيمته زهاء 20 الف دولار اميركي الى الكتيبة 85 التابعة للواء الثامن ومولدا كهربائيا بقوة 20 KVA وحضر الكولونيل كيم تي – آب قائد الكتيبة الكورية والعميد الركن طليس ممثلا قائد الجيش والعميد علي شحرور رئيس فرع مخابرات الجنوب والعميد الركن محمد الزعرت قائد لواء المشاة الثامن والعميد الركن شربل أبو خليل قائد لواء المشاة الخامس، الى ضباط وعناصر من الكتيبة الكورية.
وتخلل الاحتفال عرض للموسيقى وللفنون القتالية أدته القوات الخاصة الكورية.

السابق
الفرصة الضائعة للسياسة الخارجية الأمريكية
التالي
بلدية صيدا تنذر المخالفين على الكورنيش