معرض توظيف في رميش

"هل تبحث عن وظيفة؟ الحل الوحيد هو معرض التوظيف في جامعة الروح القدس في رميش". بهذه العبارة أعلن طلاب جامعة الروح القدس عن معرض التوظيف الذي أقاموه من 29 نيسان الى 1 أيار في حرم جامعتهم في رميش(قضاء بنت جبيل).

استضاف المعرض الأول من نوعه في المنطقة أكثر من 2000 طالب من قضائي صور وبنت جبيل، و50 شركةً و4 مصارف، إضافة الى المؤسّسات التجارية وأصحاب الحرف الذين عرضوا نماذجاً عن بضاعاتهم."نظّمنا المعرض بالتزامن مع "الأبواب المفتوحة"، النشاط الطلابي الذي دعونا اليه تلاميذ الثانويات الفركوفونية بهدف تعريفهم على الإختصاصات الجامعية"، يقول المنسّق في الجامعة ماجد شرف الدين. يتابع"خفنا من قلّة الحضور لإنّنا في منطقة نائية وبعيدة عن المدن. ففي هذه القرى، لا تُعنى الناس بمثل هذه النشاطات، لكنّا نجحنا بشكل كبير في استقطاب الطلاب".

وماذا عن نجاح المعرض في تأمين فرص عمل لشباب المنطقة، الذين ينزحون منها الى المدن بحثاً عن الوظائف؟ يقول شرف الدين" ساعد المعرض على تعريف الشباب الى فرص العمل المتاحة في المؤسسات والمصارف المشاركة، لكنّ المشكلة أن الإعلان لم يكن كافياً، هذا ما سنتجبّه العام المقبل، لإن تجربتنا كانت الأولى من نوعها".

حماس الطلّاب الذين شاركوا في الإعداد للمعرض بدى وواضحاً، خاصّة أنّ قرى الجنوب تفتقر الى النشاطات الشبابية بسبب غياب الجامعات، والنزوح أو الهجرة للشباب المثقّف القادر على خلق الحيويّة في المجتمع القروي. فالطالبة زينب جمعة قالت أنّ الهدف من المعرض كان تعريف طلاب الثانويات على الإختصاصات الجامعية، بالإضافة الى تأمين التواصل بين الخرّيجين من الجامعات على مؤسّسات العمل"نهدف الى إنماء قريتنا ومحيطها من خلال إيجاد موقوّمات البقاء لشبابها".

آخر تحديث: 3 مايو، 2011 8:31 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>