موسى: الموقف العربي لم يكن يوما مع “القاعدة

 أوضح الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن "الموقف العربي لم يقف يوما مع "القاعدة" ولا العنف.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ، بعد اجتماعمها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وردا على سؤال حول مقتل بن لادن أشار موسى الى أن "هناك موقف عربي جماعي واننا لم نكن من أنصار القاعدة ولا من أنصار أي عنف وان هذا الموقف مستمر وعليه اجماع ونحن ضد أي عنف ضد أي مدني".
وحول الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين حركتي "فتح" و"حماس"، رأى أن "هذا عمل كبير جدا وضخم ومهم"، متمنيا أن "يكون الفريقان أكثر قوة وصلابة في هذا الوقت".
وإعتبر موسى الاتفاق "بداية اصلاح للموقف الفلسطيني وان الموقف الفلسطيني يعتمد على هذه المصالحة التي ستنهي الانقسام".
وردا عن سؤال حول الموقف الاسرائيلي تجاه الاتفاق أوضح أن "الموقف الاسرائيلي كان يرى في الانقسام اعظم فرصة وجاءته على طبق من ذهب".
وحول مشاركة المجلس الانتقالي الليبي في اجتماع وزراء الخارجية المقرر يوم الخميس بالجامعة العربية، اكد موسى "عدم مشاركة الوفد في الاجتماع وان عضوية ليبيا مازالت مجمدة في اجتماعات الجامعة العربية".
وبشأن القمة العربية كشف أن "المطروح هو تأجيل القمة العربية وليس الغاءها لان الظروف والجو العام غير مناسبين لعقدها"، مشيرا الى وجود رأي آخر يرى ضرورة عقد القمة لبحث التغيرات.
وردا عن سؤال حول موقف الجامعة العربية من العنف في سوريا، أكد "ضرورة عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وعلى حقهم في التعبير عما يدور في نفوسهم والاستماع الى التعبيرات ويجب عدم التعرض لهم بالقوة او العنف".
 

 

السابق
تسعة جرحى في مواجهات بين الشرطة الجزائرية والطلاب
التالي
توقيف مطلوبين في الكسليك والضاحية الجنوبية