فاطمة شميساني وقعت ديوانها “خفق الجناح” في النبطية

وقعت الشاعرة فاطمة رضا شميساني ديوانها "خفق الجناح" في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، بدعوة من المجلس البلدي و"المنتدى الثقافي" في يحمر الشقيف و"جمعية اللقاء الادبي العاملي" و "جمعية التضامن الانمائي في البابلية"، في حضور النائبين ياسين جابر وعبد اللطيف الزين، المفتش التربوي العام في لبنان الدكتور شكيب دويك، رئيس مجلس ادارة "مؤسسات أمل التربوية" الدكتور رضا سعادة، الدكتور حسن فقيه ممثلا محافظ النبطية القاضي محمود المولى، عضو المجلس السياسي ل"حزب الله" عبد الحليم عطوي، مسؤولة شؤون المرأة المركزي في "حركة أمل" شهناز الملاح، المسؤول الاعلامي ل"تجمع العلماء" في جبل عامل الشيخ جودت حطيط، المدير العام ل"ديوان الكتاب للثقافة والنشر" الشيخ فضل مخدر، مدير المركز المحامي جهاد جابر، رئيس "اللقاء الادبي العاملي" الدكتور حسن محمد نور الدين، الامين العام ل "المجلس القاري الافريقي" ابراهيم فقيه وحشد من الشعراء والكتاب والادباء وفاعليات ثقافية.
بداية النشيد الوطني، ثم ترحيب من الاديب ماهر الحاج علي الذي نوه ب"دور الشاعرة شميساني"، مشيدا ب"دور المركز و النائب جابر في احتضان و رعاية الشعراء والمثقفين في الجنوب والنبطية".

عليق
ثم تحدث رئيس بلدية يحمر المهندس قاسم عليق الذي اعتبر أن "الشاعرة شميساني صنعت الصور الوجدانية في ديوانها الشعري لتبقى مدى الحياة تحاكي الفكر والروح، فكل كلمة أو كل جملة فيه تدخلك الى عالم آخر من الاحاسيس والاصول والمعاني الشعرية. فما كتبته الشاعرة سيبقى تاريخا يحكي بطولات يحمر، الارض التي ارتوت بدماء الشهداء و سطرت نصرا شامخا للوطن".
نور الدين
ثم تحدث رئيس "اللقاء الادبي العاملي" عضو "اتحاد الكتاب العرب" الدكتور حسن محمد نور الدين فقال:"ان طريق الشاعرة حافلة بالشوك و الورود. لا بد للشهد من ابر النحل، وكيف اذا كان النصر على العدو هو ذاك الشهد المصفى، وابر النحل شهادة واستشهاد اولئك الذين يقدرون شرف الحياة لانهم يقدرون على دفع ضريبة الدم".

رضا
وكانت كلمة لرئيس "جمعية التضامن الانمائي" في البابلية كامل رضا شكر فيها "الذين أعدوا و نظموا هذا اللقاء مع الشاعرة شميساني التي كتبت الشعر لهذا الوطن لكي ينتصر".

مخدر
ثم تحدث مخدر فبارك ديوان الشاعرة "مطلعه المجد وابياته العزة وختامه انتصار".

شميساني
والقت شميساني أبياتا وقراءات شعرية من الديوان أهدتها للوطن والارض والشهداء والمقاومة وبلدة يحمر، شاكرة "الذين وفروا لها الدعم حتى كان هذا الديوان وخصوصا رفيق عمرها زوجها المربي رفيق شميساني وكل الذين قدموا قراءات نقدية للديوان وكل الذين حضروا"، منوهة ب"مركز جابر الثقافي" وشاكرة النائب جابر.

السابق
جيش الاحتلال يتحضر لاي تطور على الحدود بعد مقتل بن لادن
التالي
اهالي طيرفلسيه قطعوا الطريق على دورية لقوى الامن