حوري: تشكيل الحكومة ضرورة في ظل مصالح الناس المعطلة

شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري على "ضرورة تشكيل الحكومة، خصوصا في ظل مصالح الناس المعطلة والدورة الاقتصادية المجمدة، الى جانب التعقيدات الموجودة".
وأوضح حوري في حديث إلى "تلفزيون الجديد" أن "خطوات فريق الثامن من آذار كانت مدروسة منذ اسقاط الحكومة، ولكن الظروف الداخلية والاقليمية لم تكن في حسبانه ما عقد الأمور أكثر"، معتبراً ان "المشكلة لا تقتصر على وزارة الداخلية". وإذ سأل عن "برنامج الحكومة الاصلاحي" أشار إلى "ان الفرقاء الذين سيشاركون في الحكومة المقبلة لم يكونوا غائبين عن الحكومات السابقة".
واكد ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي "يتمتعان بصلاحيات دستورية، وان تشكيل الحكومة لا يتم الى بتوقيعهما".
ورأى ان "ما تغير بعد التكليف، الى جانب الوضع الاقليمي، هو الثوابت الاسلامية الوطنية التي صدرت عن المجتمعين في دار الفتوى، والتي شارك الرئيس ميقاتي في صياغتها"، مستبعدا "تشكيل حكومة قريبا".
من جهة اخرى، أكد حوري ان "موقف "تيار المستقبل" هو عدم التدخل في أي شأن داخلي لأي بلد عربي ورفض تدخل اي بلد في شؤون لبنان"، معتبرا ان "هذا الموقف يجب أن يكون موقفاً وطنياً جامعاً".
واكد ان الاتهامات التي وجهت الى "تيار المستقبل" لم تستند الى أي مضمون منطقي أو موضوعي أو الى أي أدلة"، مشيراً الى "ان مضمون الاعترافات غير مقنع، والدراما السورية عودتنا على عمل أكثر اتقانا من هذا".
وقال إن "هناك قنوات تنظم علاقات هكذا ملفات بين لبنان وسوريا"، داعيا الى "وضع الملف بيد هذه القنوات المختصة". وذكر حوري "بخطاب الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب في السادس من أيار 2005 حين قال: "لا يعني ان ممارستنا في لبنان كانت صواب كلها"، وانه تكلم على ضرورة استخلاص العبر من التجربة".
كما ذكر "بخطاب القسم للرئيس السوري حين تحدث عن "أخوة في العلاقات بين لبنان وسوريا ضمن الاحترام المتبادل لسيادة وحدود كل بلد وعلاقات ديبلوماسية تعود بالخير لكل منهما العبرة في حسن المتابعة لعلاقات ودية خالية من اي شوائب اعترتها سابقا".

السابق
باكستان: بن لادن قتل في عملية اميركية
التالي
لندن تعزز امن سفاراتها بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة