“أمل” أحيت الذكرى السنوية لشهداء مواجهة كوثرية السياد

أحيت حركة "أمل"- اقليم الجنوب واهالي بلدة كوثرية السياد- قضاء الزهراني، الذكرى السنوية ل"شهداء مواجهة كوثرية السياد البطولية" وذكرى شهداء افواج المقاومة اللبنانية "أمل" في البلدة، فأقيم احتفال حاشد في النادي الحسيني للبلدة، حضره حشد من اهالي الشهداء تقدمهم قيادة اقليم الجنوب وكشافة الرسالة الاسلامية ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وحشد من ابناء البلدة والقرى المجاورة.
استهل الاحتفال بمسيرة نظمتها كشافة الرسالة الاسلامية جابت شوارع البلدة وشاركت فيها فرق رمزية من افواج المقاومة اللبنانية "أمل"، أقيم بعدها الاحتفال الذي بدأ بالنشيد الوطني ونشيد الحركة وتلاوة لآي من الذكر الحكيم.
حمدان
ثم القى عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" خليل حمدان كلمة تحدث فيها عن "دور الشهداء في صناعة الانتصار وفي تحقيق الاستقلال والسيادة الحقيقيين للبنان، من خلال تحرير ارضه من رجس الاحتلال الاسرائيلي"، مؤكدا "ان المقاومة التي اطلق جذوتها سماحة الامام القائد السيد موسى الصدر ما زالت تمثل حاجة وطنية وقومية في مواجهة المشروع العدواني الاسرائيلي الذي يهدد لبنان وانسانه وثرواته"، مستغربا "الاصوات التي تنبري بين فترة واخرى مطالبة بالتخلي عن اوراق القوة التي يتمتع بها لبنان في مواجهة العدوانية الاسرائيلية".
وتطرق الى الوضع الداخلي، فشدد على "ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة انقاذ وطني تكون قادرة على مجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية"، معتبرا "انه لم يعد جائزا التأخير في انجاز الحكومة".
وحذر حمدان من "أبعاد المؤامرة التي تستهدف سوريا بأمنها ووحدتها واستقرارها، وذلك من خلال استهداف دورها المحوري في نصرة قضايا المقاومة ومناهضتها للمشروع الاسرائيلي الاميركي".

السابق
السلطانة والوالي
التالي
الراي”: أزمة الحكومة تدور فــي مكانها