الاجتماع التنسيقي في صور دعا الى ازالة التعديات عن الاملاك العامة خلال 48 ساعة

 عقد اجتماع تنسيقي سياسي امني في مركز باسل الاسد الثقافي في صور لبحث قضية مخالفات البناء على الاملاك العامة والمشاعات.
حضر الاجتماع النائب علي خريس، محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، مدعي عام الجنوب القاضي سميح الحاج، قائد منطقة الجنوب في قوى الامن الداخلي العميد منذر الايوبي، مدير المخابرات في الجيش اللبناني في الجنوب العميد علي شحرور، مدير المخابرات في صور العقيد مدحت حميد، وقائد سرية درك صور العقيد جورج الياس ومسؤولون عن حركة امل وحزب الله في الجنوب.
وبعد عرض للوضع القائم حول مخالفات البناء والسبل الايلة الى وقف التعديات قرر المجتمعون ما يأتي:
– دعوة المواطنين الى مساعدة القوى الامنية والعسكرية في تنفيذ مهامها وتأدية واجباتها.
– دعوة المخالفين والمعتدين على الاملاك العامة والمشاعات الى وقف العمل فورا وازالة التعديات خلال مهلة 48 ساعة على نفقتهم الخاصة، والا ستضطر القوى الامنية الى القيام بواجباتها بازالة المخالفات بالتنسيق مع السلطتين الادارية والقضائية.
– دعوة اصحاب مجابل الباطون وتجار مواد البناء الى التوقف عن بيع هذه المواد لمدة اسبوعين من تاريخه ضمن قضاءي الزهراني وصور لجميع الورش تحت طائلة وقفها عن العمل والملاحقة القانونية.
– دعوة البلديات الى القيام بدورها بوقف المخالفات والى التعاون مع القوى الامنية والعسكرية وتأمين التجهيزات اللازمة من اليات عند تنفيذ مهام الهدم للمخالفين.
– ان الاستمرار والتمادي بالتعدي على الاملاك العامة يعرض اصحابها للملاحقة القانونية والقضائية بما فيها السجن وازالة المخالفة.

 

آخر تحديث: 2 مايو، 2011 4:39 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>