لقاء رئيس اتحاد بلديات صور ووفد وكالة التنمية الفرنسية

عقد في اتحاد بلديات قضاء صور لقاء حول تنظيم وتنمية قنوات المنتجات الزراعية وصيد السمك في منطقة صور وذلك بحضور وفد من وكالة التنمية الفرنسية للتنمية ممثلة بالسيد ميشال ميزوغي ووزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية ممثلة بالانسة كريستيان ابو زيد ومجلس الانماء والاعمار سامي فغالي وعن اتحاد بلديات صور رئيسه عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس الدائرة الادارية في الاتحاد مرتضى مهنا .

رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني رحب بالوفد شاكرا لهم التفاتتهم الى مدينة صور ومنطقتها نظرا لما تمثل من اهمية تاريخية وحضارية على ساحل المتوسط .
ثم شرحت السيدة هند خضيرة عن اهداف اللقاء الذي يهدف الى تمويل مشروع تنموي عبر مجلس الانماء والاعمار .

من ناحيته، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق شرح عن الوضع الاقتصادي في منطقة صور واهمية القطاع الزراعي فيه نظرا لامتداد الساحل الجنوبي والذي يصلح للعديد من الزراعات خاصة الحمضيات منها.
واستعرض المجتمعون تجربة تونس في هذا المجال من خلال اتفاقية مع الاتحاد الاوروبي ونقل هذه الخبرة وتقييم نتائجها .

من ناحية ثانية، اقترح المجتمعون ايجاد برنامج دعم لصيادي الاسماك يهدف الى الحفاظ على الثروة السمكية نظرا لوفرتها على الشاطئ الجنوبيالخالي من التلوث البيئي .
وخلص المجتمعون الى عقد لقاء اخر في 10 ايار من العام الحالي والقيام بزيارات ميدانية لتعاونيات زراعية ونقابة صيادي الاسماك والقصابين وسوق الخضار المركزي في صور والمرفاء اضافة الى المدينة الصناعية وذلك من اجل العمل على انجاز تقرير يتضمن خلاصة المقترحات ليقدم بعدها الى اتحاد بلديات صور.

السابق
رحيل مانديلا لبنان والجنوب: المطران سليم غزال
التالي
الراي: نفخ سياسي في الاحتقان المعيشي لاصطياد أكثر من هدف