رئيس تجمع العلماء في جبل عامل رحب بالمصالحة الفلسطينية

رحب رئيس تجمع العلماء في جبل عامل الشيخ يوسف دعموش في خطبة الجمعة في حسينية السيدة فاطمة الزهراء – زقاق البلاط ب "المصالحة الفلسطينية التي كنا نتمناها منذ زمن بعيد نظرا للتحديات الاسرائيلية والتي تعمل على تفكيك الساحة الفلسطينية لاضعافها واملاء الشروط عليها بلا اي فائدة تذكر سوى تمرير الوقت".
وتمنى "اتمام هذه المصالحة في الوقت الذي نرى فيه العرب ينشغلون بمؤامراتهم التي تمليها عليهم الادارة الاميركية، وخصوصا فيما يتعلق بدول الممانعة والمقاومة كسوريا وايران. سوريا التي تتعرض لهجمة شرسة بدعم واضح من دول الاستكبار لزعزعة الاستقرار فيها ولاسقاط نظامها او تركه عبر املاء شروط عليه بفك ارتباطه بالجمهورية الاسلامية الايرانية والضغط على المقاومة والتضييق عليها لحفظ امن اسرائيل وابقاء المنطقة ساحة مستباحة للعدو الاسرائيلي. لكن بعون الله ستتحطم كل هذه المؤامرات وتسقط امام ارادة الامة التي اختارت ان تعيش العزة والكرامة وترجع الى اصالتها بمقاومتها للمحتل والغازي مهما علا وتجبر".
ورحب ب"التقارب المصري الايراني ". وقال " لا نزال ننظر بعين القلق الى الاحداث الجارية في البحرين والاعتقالات التعسفية والتصفيات الجسدية واكثرها ايلاما اعتقال النساء وتهديم دور العبادة والمس بالمقدسات واحراق المصاحف"،واشار الى ان "استقرار البحرين لا يتم الا عبر حوار بناء تلتقي جميع الفعاليات للوصول الى الحل المنشود الذي يحفظ حقوق الجميع" ورأى ان هذه" الممارسات التعسفية هي دليل على افلاس هذا النظام وبداية سقوطه".
واستغرب "عدم تشكيل الحكومة العتيدة في لبنان" وقال" ما يحكى عن تصلب مواقف بعض الاطراف تجاه وزارة ما يعتبر استهتارا بالشعب اللبناني وامنه واقتصاده .لان البلد بحاجة الى حكومة تسعى لتأمين لقمة العيش للمواطن ووضع حد لغلاء الاسعار".
وأمل "الاسراع بتشكيل الحكومة والطلب من المسؤولين التنازل بعضهم للبعض الاخر رحمة بالناس".

السابق
غريغوريوس الثالث نعى المطران غزال وصلاة الجناز الاثنين في 2 المقبل
التالي
البزري: رحيل الأب غزال خسارة وطنية لصيدا ومنطقتها وللبنان