مجدلاني طالب الشامي احترام السلطة الاجرائية للدولة اللبنانية

طالب النائب الدكتور عاطف مجدلاني، في بيان اليوم، وزير الخارجية علي الشامي "احترام السلطة الاجرائية للدولة اللبنانية والمتمثلة برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة والحكومة مجتمعة، وعدم تجاوزها خصوصا في القرارات المتعلقة بالسيادة، وبالسياسة الخارجية".
وقال :"اعتراضنا على مسارعة الوزير الشامي الى ابلاغ السفير اللبناني في نيويورك برفض صيغة اي قرار يتناول الوضع في سوريا، هو اعتراض مبدئي، ولا علاقة له بموقفنا من هذا الموضوع".
اضاف مجدلاني: "من المستغرب ان يمتلك الشامي هذا الاندفاع غير المسؤول لاتخاذ قرار من هذا النوع والحجم، وهو من كان يدعي قبل ايام ان مجرد استدعاء سفير الى الوزارة لاستضاحة تصريحات ادلى بها تمس بسيادة لبنان ليس من صلاحياته، بل من صلاحية مجلس الوزراء مجتمعا، فما هي طبيعة هذه الصلاحيات التي تتمدد الى درجة تخرق السقوف، وتتجاوز القوانين والاصول حينا، وتتقلص الى درجة التقاعس عن ممارسة واجباته في حدها الادنى، حينا اخر".
وختم :"موقفنا من الوضع في سوريا معروف وكنا قد اكدناه مرارا عدة، نحن لم ولن نتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وفي نفس الوقت نؤكد على موقفنا المبدئي بحق الشعوب في تقرير مصيرها دون اي تدخل خارجي".

السابق
الاسعد:اتهام فريق لبناني بدعم ما يحصل في سوريا لا يستحق الرد
التالي
هاشم: سوريا تمثل قلعة الممانعة القومية في هذا الزمن