نديم الجميل: 14 آذار جبهة واحدة ولن تؤخذ بالمفرق

أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب نديم الجميل "أن موقف قوى 14 آذار من تكليف الرئيس نجيب ميقاتي واضح منذ اليوم الأول"، واشار "إلى أنه طالما لا يستطيع ميقاتي إعطاء هذه القوى ضمانات في موضوعي سلاح حزب الله والمحكمة الدولية لا يمكن لهذه القوى الوقوف إلى جانبه".
وقال في حديث الى "اذاعة لبنان الحر":"ميقاتي أتى إلى الحكم بانقلاب بواسطة السلاح على 14 آذار والحكومة السابقة، وهو من شرع هذا الإنقلاب، وعليه الإجابة على الأسئلة الثلاث التي وجهناها له خلال المشاورات قبل الحديث عن المشاركة".
وأكد "أنه يجب ألا يفكر أحد بأخذ 14 آذار بالمفرق لأنها جبهة واحدة موحدة، وعندما تأخذ قرارا تأخذه بالإجماع"، مشيرا :إلى أن دخول أي حزاب من احزاب هذه القوى إلى الحكومة تأخذه قيادة 14 آذار".
أما في موضوع التأخر في تشكيل الحكومة، رأى الجميل "أن العقدة هي أن حزب الله وحلفاءه لا يريدون حكومة في لبنان لأنهم يريدون عرقلة مؤسسات الدولة"، مشيرا "إلى أن التأخير في التشكيل ليس سوى ضرب من قبل الحزب للدولة في الصميم".
وأضاف:"طالما يستطيعون إبقاء لبنان من دون حكومة طالما أن حرية تحركهم تبقى أوسع وأسهل ويستطيعون أن يفعلوا ما يريدون، والتأخير في التشكيل سببه أن مشروع الحزب هو وضع اليد على الدولة ومؤسساتها ووجودها وكيانها".

السابق
بارود احال التقرير الأولي حول حوادث روميه إلى النيابة العامة
التالي
زيارة وفد من مدرسة الكوليج بروتستانت لمراكز مؤسسة عامل في الجنوب