مجدلاني: “فريق الحزب الحاكم” يهتم بتوزيع الحصص والوزارات

نفى النائب عاطف مجدلاني في حديث الى محطة الـ"otv، "وجود اتهامات متبادلة بين سوريا ولبنان، إنما اتهامات سورية ل"تيار المستقبل" وبعض أعضائه"، مشددا على "أن التيار لم ولن يتدخل في شؤون سوريا الداخلية ولا أي دولة أخرى، لأنه لدينا قناعة تامة وإرادة برفض أي تدخل خارجي في شؤوننا".
وأكد مجدلاني " أن "هذه الاتهامات مفبركة لأن تيار المستقبل ومنذ انتخابات الـ2009 التزم قرار إنشاء علاقات طبيعية مع سورية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل"، لافتا الى أن "التيار يلتزم بعدم التدخل في الشؤون السورية الداخلية، وإعلامه يلتزم الموضوعية في نقل الاخبار".
وإذ أوضح مجدلاني أن "موقف الرئيس سعد الحريري بخصوص البحرين جاء ردا على تدخل حزب الله عبر أمينه العام السيد حسن نصرالله في الشؤون الداخلية لتلك الدولة، وارتداداته السلبية على اللبنانيين العاملين في البحرين ودول الخليج وتهديد مصالحهم"، ذكر بأن "هناك أكثر من 400 الف لبناني في دول الخليج يساهمون بجزء كبير من الناتج المحلي".
وشدد مجدلاني على أن "تيار المستقبل لا يراهن إلا على إرادة الشعب اللبناني التي ظهرت في 13 آذار الماضي عندما لبى نداء قوى "14آذار" بالنزول الى الشارع و بوقوفه مع الشرعية ضد وهج السلاح أو أي عامل مهدد للدولة اللبنانية"، جازما بأن "هذا الشعب يريد أن تكون هناك دولة حرة، سيدة ومستقلة وأن تكون هناك عدالة عبر المحكمة الدولية، وأن يكون هناك سلاح واحد في لبنان هو سلاح الجيش اللبناني".
وفيما خص موضوع تأليف الحكومة، رأى مجدلاني أن "هذا السؤال يوجه الى المسؤولين عن هذا الموضوع أي الحزب الحاكم ومن يتبعه".
واستهجن مجدلاني وصف الرئيس نبيه بري عدم تأليف الحكومة بـ"المؤامرة غير المقصودة على سوريا"، مؤكدا أن "فريق 14آذار لا ناقة له ولاجمل في هذا الموضوع وبعيد كل البعد عن موضوع التأليف، فمن قام بانقلاب القمصان السود وكلف نجيب ميقاتي رئاسة الحكومة يتحملون مسؤولية التأخير".
وتابع:" المواطن اللبناني يئن من الاوضاع الاجتماعية والمالية والاقتصادية التي تزداد سوءا يوما بعد يوم، في حين أن فريق الحزب الحاكم الذي يدعي الدفاع عن هموم الناس يهتم بتوزيع الحصص والوزارات".

السابق
سفير قطر نقل رسالة من الامير حمد وتجمع “ملتزمون” سلمه مذكرة
التالي
بري: لبنان الى جانب سوريا وموقفه في مجلس الأمن من مصلحة الشعبين