تظاهرة سيارة لاتحادات النقل احتجاجا على ارتفاع اسعار البنزين

نظمت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان تظاهرة سيارة انطلقت صباح اليوم، من ساحة الكولا مرورا بخط المزرعة – مار الياس – وزارة الداخلية – ساحة رياض الصلح – وزارة المالية – الجميزة – شركة الكهرباء ووزارة الطاقة، حاملة لافتات كتب عليها "وزير الداخلية والمدير العام لقوى الأمن الداخلي يصدران المذكرات بمكافحة السيارات الخصوصية والمزورة، لماذا القوى الأمنية لا تنفذ تلك المذكرات من المسؤول؟؟"، وأخرى "تعطيل السياسة البترولية بعدم استيراد البترول وتعطيل المصافي هو لمصلحة المافيات والشركات البترولية"، و"سداد الدين العام ليست مسؤولية السائقين".
تقدم المسيرة رئيس اتحاد النقل البري عبد الأمير نجدي، الامين العام للاتحاد اللبناني لنقابات السيارات العمومية سمير ايوب، امين سر نقابة الشمال سعيد السردوك، رئيس نقابة النبطية علي كمال، رئيس نقابة البقاع ريمون الفرن، رئيس نقابة الجنوب قاسم شبلي، رئيس نقابة بيروت رامز صبرا ورئيس نقابة جبل لبنان الياس الاسمر، ورافق التظاهرة قوى الأمن الداخلي والجيش وسيارات الدفاع المدني.
ايوب
المحطة الأولى كانت أمام وزارة الداخلية حيث ألقى ايوب كلمة توجه فيها للسائقين فقال: "أنتم نبض الشارع وحياة هذه الأمة في لبنان وأنتم الذين تتعبون ولا أحد يقدر تعبكم".
وخاطب وزير الداخلية وقال: "كنا متكلين عليك بتنفيذ مطالبنا ولكن القرارات وحدها لا تكفي، القرارات تريد تنفيذ والمذكرات ايضا، كل شيء يصدر من وزارة الداخلية يعرقل من محل معين، ونحن لا نعرفه أين؟، نخاطبك ونقول لك ان كل أوامرك لا تنفذ على الأرض، وحتى نؤكد هذا الموضوع اذهبوا وشاهدوا في كل المناطق اللبنانية ترون السيارات الخصوصية التي تعمل والسيارات المخالفة والسيارات العمومية المزورة، كل لوحة سيارة عليها خمس لوحات مقسمة وموزعة على خمس سيارات، نريد مرة مسؤولا يخاطبنا بصدق، ويقول لنا أين المشكلة؟ المشكلة مع وزارات الداخلية والإقتصاد والمالية هذا "البعبع: والطاقة التي نسأل أين دورها المفروض من وزير الطاقة ان يأخذ الموقف الذي أخذه سابقا أن يستمر عليه".
وختم: "جميع السائقين لبنانيون وليس 8 آذار ولا 14آذار، الجميع متضرر ونناشد السلطات قبل الوصول الى يوم 19 أيار موعد الإضراب العام العمل على تثبيت سعر صفيحة البنزين".

السابق
تقي الدين: لسوريا رئاسة حكيمة ولا يحق للمجتمع الدولي التدخل في شؤونها
التالي
عجمي:الوضع في ساحل العاج الى تحسن وحجوزات هائلة للبنانيين للعودة الى الوطن