السفير عن مصادر الوطني الحر: التأخير في تشكيل الحكومة متعمد من قبل سليمان وميقاتي

أبلغت مصادر قيادية في التيار الوطني الحر "السفير" ان التأخير في تشكيل الحكومة هو تأخير متعمد من قبل الرئيسين سليمان وميقاتي، ما يدفع الى التساؤل حول أسبابه وخلفياته الحقيقية، متسائلة عما يفعله طه ميقاتي، شقيق الرئيس المكلف، في باريس.
وشددت المصادر على أن عقدة "الداخلية" ليست الوحيدة، بل إن الغموض يكتنف الحقائب التسع الأخرى التي يفترض ان تكون من حصة تكتل التغيير والاصلاح، مشيرة الى ان النقاش "انطلق مع الرئيس المكلف منذ بداية الطريق على اساس تسليمه بما لنا من حقائب في حكومة تصريف الأعمال، كقاعدة للبناء عليها، ولكننا فوجئنا مؤخراً بطرح معادلة جديدة تقوم على رفض منحنا وزارتي الاتصالات والطاقة معاً، الامر الذي شكل عودة الى الوراء". ولفتت الانتباه الى ان هناك عقداً أخرى لم تحل ايضاً، من بينها رفض ميقاتي توزير فيصل كرامي.
ورأت المصادر ان موقف سليمان الرافض لتسلم "التيار الحر" حقيبة "الداخلية" يرتبط بحسابات قديمة تكشّف بعضها من خلال محاضر "ويكيليكس" الاخيرة، داعية رئيس الجمهورية الى عدم التذرع بالدستور لعرقلة تشكيل الحكومة والرئيس ميقاتي الى عدم التذرع بسليمان للتهرب من تحمل مسؤولياته.
وشدّدت على ان عون لن يقبل بأن يدخل الى الحكومة ويتحمل مسؤولية المشاركة فيها وتغطيتها، بينما تبقى مفاتيح الحكم في يد غيره.

السابق
السفير: ميقاتي كان مستعداً لوضع تشكيلة نهائية لو وافق حزب الله على إعطائه أسماء وزرائه
التالي
السفير عن أوساط ميقاتي: مقترحات الحلول لتوزيع باقي الحقائب مجمّدة بانتظار الاتفاق على “الداخلية”