أوغاسبيان: نرفض أي تدخل لبناني في سورية والبحرين

أكد رئيس الوفد اللبناني الوزاري في اللجنة اللبنانية السورية المشتركة الوزير جان أوغاسبيان أن هناك أطراف لبنانية في قوى الثامن من آذار هي التي أشاعت أخبارا غير صحيحة حول تورط قوى 14 آذار، وتحديدا تيار المستقبل في الأحداث التي حصلت في سورية أخيرا، وذلك لتعكير العلاقة ما بين قيادة تيار المستقبل تحديدا والدولة السورية.
الوزير أوغاسبيان وفي حديث لـ«عكاظ» قال: «كل الادعاءات التي فبركت خلال الأيام القليلة الماضية عن علاقة تيار المستقبل بالأحداث في سورية سياسيا أو أمنيا، هي أخبار غير صحيحة إطلاقا، وموقفنا واضح منذ البداية وهو أننا لا نسمح لانفسنا بالتدخل في الشأن السوري، ونتمنى لسورية أن تتجاوز هذه المرحلة الصعبة. كما إننا حريصون على استقرار وأمن سورية؛ لأن أي اختلال في البلاد ستكون له تداعيات سلبية على استقرار وأمن لبنان».

وأضاف أوغاسبيان : «موقفنا واضح ولكن الظاهر أن بعض وسائل الإعلام التابعة لقوى الثامن من إذار وتحديدا حزب الله سعت لزج فريق 14 آذار، وبصورة خاصة تيار المستقبل في هذه الأحداث، ولكن هذه المؤامرة كشفت».

وحول تدخل حزب الله في شؤون الدول العربية وتحديدا البحرين، أوضح أوغاسبيان : «نحن ضد أي طرف لبناني يتدخل في شأن أي دولة عربية أو أجنبية، لأننا نحترم سيادتنا وبالتالي سيادة كل الدول الشقيقة والصديقة. كما أننا نرى تدخل أي طرف لبناني بمثابة زج للبنان كدولة وشعب في صراعات هو في غنى عنها، وستنعكس سلبا على مصالحه ومصالح المواطنين اللبنانيين. وكحكومة لبنانية تصرف الأعمال حاليا ليس لدينا معلومات مؤكدة حول دور حزب الله فيما يحصل في البحرين، لكننا نؤكد أننا نحترم مملكة البحرين وقيادتها ونحترم إرادة الشعب البحريني، ولا مصلحة لنا كلبنانيين في التدخل في شؤون البحرين، وخطأ كبير حصل عندما تدخل البعض في هذا الشأن. وقد كان لرئيس الحكومة سعد الحريري موقف واضح في حينه».

السابق
الديار: بري: التأخير بالتأليف جزء من المؤامرة على سوريا
التالي
لوش: قرار الشامي لا يعبر عن موقفنا الداعم للشعب السوري ومطالبه