رشقات رشاشة عشوائية في “المزارع”

أطلقت عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي من مواقعها في مزارع شبعا، صباح امس، رشقات رشاشة ثقيلة عشوائية على مدى أكثر من نصف ساعة، ترافقت مع تحليق لطائرات استطلاع من دون طيار ومروحيات في أجواء المزارع المحتلة، وفوق خط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية. كما سمع منذ السابعة دوي انفجارات في الأطراف الجنوبية الشرقية للمزارع المحتلة، تبين انها ناتجة عن اعمال تدريب لسلاح المدفعية الثقيلة العائد لجيش الاحتلال.

وفي محور بركة النقار الى الجنوب من بلدة شبعا، سجلت لليوم الثاني على التوالي تحركات اسرائيلية مكثفة على طول الخط الممتد من موقع رويسة العلم، وصولا حتى موقع مرصد جبل الشيخ، حيث شوهدت عدة سيارات عسكرية مدرعة وعناصر مشاة، تقوم بأعمال التمشيط بمحاذاة السياج الشائك الفاصل في هذا القطاع. كما عملت ورشة عسكرية اسرائيلية على إجراء كشف على جهاز التحسس الإلكتروني، المركز على السياج الشائك في نقطة بركة النقار.

من جهة ثانية، باشرت قيادة «اليونيفيل» بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية التحقيقات حول اجتياز قوة اسرائيلية أول من أمس، السياج الشائك في نقطة بركة النقار، وقيامها بأعمال تمشيط في نقاط متحفظ عليها الى الشمال من الخط الحدودي ولفترة حوالى ساعة. وقد تفقد المكان عناصر من «ال­­­­­يونيفيل» إضافة الى فريق من مراقبي الهدنة الدولية، تمهيدا لإعداد تقرير ميداني مفصل عن الحادثة، سيقدم لاحقا الى القيادتين العسكريتين الدولية واللبنانية.

آخر تحديث: 27 أبريل، 2011 11:24 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>