يزبك: الإسراع في تشكيل الحكومة بات أولوية للخروج من المأزق

جال رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك على رأس وفد يضم علماء دين ورؤساء بلديات ومخاتير من منطقة بعلبك الهرمل، على الفاعليات الدينية المسيحية في منطقة البقاع لتهنئتها بعيد الفصح، وأمل "أن يشكل العيد قيامة جديدة للبنان ينهض بها مما هو فيه، ويتحرك أبناؤه لبناء مؤسساته ليكون نموذجا لكل العالم".
وفي لقائه مع راعي أبرشية بعلبك الهرمل للروم الكاثوليك المطران الياس رحال، ناشد الشيخ يزبك اللبنانيين جميعا "أن يرحموا هذا الوطن ويسرعوا في تشكيل الحكومة التي باتت أولوية للخروج من المأزق الذي يعيشه".
وأكد المطران رحال "أننا سنبقى يدا بيد، وبقلوب مفتوحة لبعضها مع المقاومة والجيش والشعب، ومع سماحة السيد حسن نصرالله من أجل تحرير العقليات التي تستحوذ عليها أمور خاطئة، ولن نقبل لفكر صهيوني في يوم من الأيام أن يدخل إلى قلوبنا وعقولنا، او لأي جهة ترتبط بالصهيونية أن تؤثر علينا، وسنبقى محصنين بالوحدة والمحبة".
وكرر راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران سمعان عطاالله الشكر للشيخ يزبك على الزيارة والمعايدة، مطالبا بالسرعة في تشكيل الحكومة، "وألا يتذرع أحد بمقولة أن الدستور معي، فالدستور للانسان". وقال: "ربما نبقى سنوات بلا حكومة إذا بقي هذا التعلق الأعمى بالدستور".

السابق
بهية الحريري: المرحلة دقيقة ونتابع ما يجري حولنا من حراك شعبي
التالي
ضاهر: جاهزون لحكومة وحدة وطنية بشرط نزع السلاح من الحياة السياسية