قبلان: لبنان سيبقى خشبة الخلاص يقود مسيرة العدل والديمقراطية والإنسانية

دعا نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان اللبنانيين إلى "حفظ وطنهم من كل سوء ومكروه وشر وعدوان، فلبنان ملاذ لمحيطه، ومرجع أساسي للقوى الوطنية والإنسانية"، مشيراً الى أن "لبنان سيبقى ركناً أساسياً ودعامة حقيقية للتصدي لكلّ شر وضرر ومنكر، واللبنانيون مطالبون التزام نهج الاستقامة والصلاح"، مطالباً الجميع بـ"التعقل والبعد عن التحدي والعنف والظلم والعمل لما فيه وحدة ومنعة لبنان".

قبلان، وفي تصريح، أكّد أن "لبنان سيبقى خشبة الخلاص يقود مسيرة العدل والديمقراطية والإنسانية، ولبنان بطوائفه سيبقى جوهرة في محيطه"، مناشداً القادة العرب "التمسك بوحدتهم وعيشهم وتصديهم ومراقبتهم لكل شرارة تؤسس للفتنة فيسارعون إلى ترميم ما تهدم وما خرج عن العقلانية والانضمام إلى مسيرة الحق ومواكبة أهله بصدق وإيمان".

ومن جهة ثانية، جدّد قبلان دعوته إلى لقاء علمائي موسّع "تضامناً مع شعب البحرين"، عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد في قاعة "الوحدة الوطنية" في مقر المجلس. ولفت الى أن "بلادنا تناشد العقلاء والمهتمين والحكماء الورع عن المطبات السيئة، والابتعاد عن كل اثم وعدوان لتأمن الأوطان من الاختراقات والمؤامرات الأجنبية والارتجال".

السابق
ياغي: سوريا ستبقى الحليف والسند للمقاومة الإسلامية في لبنان وغزة
التالي
معرض للفنان سعيد الاشقر في صور