رحال: التشكيل ليس قريبا والتدخلات بالاسماء والحقائب هرطقة

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب رياض رحال في حديث الى محطة ال "MTV"، ان "عملية تشكيل الحكومة ليست قريبة نظرا الى انشغال المنوطين بتأليفها وانتظارهم احلال الاستقرار في سوريا"، واضعا كل ما "نشهده من تدخلات بشأن الاسماء والحقائب" في اطار "الهرطقة الدستورية".
ودعا رحال الى "تطبيق الدستور وآلياته، فرئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي يؤلف الحكومة بعد الاستشارات مع الكتل النيابية وتحليلها، ورئيس الجمهورية وحده له الحق بالتدخل في هذا الامر".

وقال: "ميقاتي لا يستطيع الخروج عن القرارات الدولية لان ذلك سيؤدي الى انهاء لبنان امنيا واقتصاديا واجتماعيا في ظل توافق ما يقارب الـ65 في المئة من المجتمع اللبناني على دعم المحكمة الدولية والقضاء على السلاح غير الشرعي".
وأشار الى ان "كل اتهامات الفريق الآخر ل "تيار المستقبل" و"14 آذار" تصب في اطار تحويل الانظار عن فشلهم"، وقال: "هدف "14 آذار" المحافظة على لبنان وكيانه".
وأوضح ان "صلاحيات الدولة اللبنانية تطبق اليوم بخوف تحت ضغط سلاح "حزب الله" الذي يحكم البلد".
ووصف كلام المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل على "تيار المستقبل" والرئيس سعد الحريري بأنه "فجور".
وإذ أكد أن "موضوع المخالفات لا يحل إلا بهدم الأبنية"، سأل: "لماذا الدولة عاجزة فقط في المناطق التابعة لنفوذ حركة "امل" و"حزب الله"؟".
وعن الاتهامات الموجهة الى "تيار المستقبل" بدعم الاحتجاجات في سوريا، قال رحال: "أغلبية المواطنين أخذوا هذا الموضوع على سبيل النكتة، فإذا تم فعلا اعتقال عضو تكتل "لبنان اولا" النائب عقاب صقر في بانياس فكيف يمكنه الدخول اليها؟ هذه كذبة لا يمكن تصديقها".

السابق
جنبلاط بعث برسالة الى السفير الارمني: شعب شجاع و
التالي
بلدية صيدا ازالت الخيم وطاولات المقاهي على الكورنيش البحري