بلدة طورا تكرم سفير لبنان في ساحل العاج ومغتربيها

تقديرا للجهود التي بذلها سفير لبنان في ساحل العاج الدكتورعلي عجمي وتكريما لمغتربي بلدة طورا اقام رئيس البلدية محمد دهيني حفل عشاء في مطعم شواطينا في صور بحضور مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله وفعاليات اغترابية.
بعد النشيد الوطني اللبناني القى السفير عجمي كلمة اعتبر فيها ان الوضع في ابيدجان اليوم يشبه ما كان عليه الوضع في زمن امراء الحرب في لبنان، وقال : لم يعد هناك فريقان، هناك فريق واحد بعشرات الرؤوس وعلينا ان ننتبه، المسألة لم تنته بعد متسائلا الى اي مدى الحكم الجديد قادر على ان يمسك الارض بيده ونحن نتمنى ان يحدث ذلك بسرعة حسب تعبيره. وقال عجمي كان هناك هجمة شرسة علينا وما يؤسف له ان الهجمة التي طالتنا كانت من وسائل اعلامية تعتبر من اهل البيت حسب تعبيره شاكرا بلدية طورا على هذه الالتفاتة.

اما الشيخ عبدالله فقال ان لبنان يتعرض الى اذى والم باحد اجنحته، وهو الجناح المغترب واضاف عبدالله : على المغتربين ان يبعدوا اغترابهم عن التجاذبات السياسية اللبنانية وقال ان هذه التجاذبات وكما تشكل خطرا على المواطنين في لبنان تشكل خطرا على المواطنين في الخارج مطالبا السياسين اللبنانين بالبحث عن وسيلة لاشراك المغترب اللبناني في العملية السياسية اللبنانية كي يصبح المغترب ناخبا في هذه العملية وكاشفا عن زيارة قريبة متوقعة لوزير خارجية ساحل العاج الى لبنان . منوها بما قام به دولة الرئيس نبيه بري في معالجتة لهذا الملف مما ساعد في ايصاله الى بر الامان .

من جهته قال رئيس بلدية طورا ان المغتربين اللبنانين هم نفط لبنان آملا ان لاتتكرر الماساة التي تعرض لها المغتربون اللبنانيون في ابيدجان منوها بدورهم في اعادة اعمار لبنان وفي مساهمتهم في انعاش الدورة الاقتصادية . وكانت كلمة ترحيبية من علي دهيني باسم اهالي البلدة .

آخر تحديث: 26 أبريل، 2011 10:52 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>