بارود رعى مؤتمر “تعزيز دور المختارين في ارساء السلم الاهلي”

أقيم في فندق كراون بلازا، في اطار نشاطات مشروع بناء السلام التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي والذي أطلق في أوائل العام 2007، مؤتمر حول "تعزيز دور المختارين في ارساء السلم الاهلي"، برعاية وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود، ومشاركة خمسين مختارا من المناطق اللبنانية كافة تم اختيارهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والبلديات، في حضور ممثل الوزير بارود خليل حجل، نائب مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان شومي شارب، رئيس دائرة المختارين في وزارة الداخلية الدكتور مدحت زعيتر، رئيس مجلس الصندوق التعاوني للمختارين بشارة غلام، مديرة مشروع بناء السلام في برنامج الامم المتحدة الانمائي لانا قبطان غندور، رؤساء الروابط ومخاتير لبنان.
ويندرج هذا النشاط ضمن استراتيجية انمائية لاستحداث تآلف اجتماعي في ما بين الجماعات المختلفة، من خلال اصلاح العلاقات المتضررة وتقوية المؤسسات وتمكين الاطراف المعنية من الاضطلاع بدور أكثر فاعلية في عملية بناء السلام.
وألقى ممثل الوزير بارود خليل حجل كلمة وزير الداخلية والبلديات، فتحدث عن واجبات المختار وكيفية تعاطيه مع المجتمع المحلي والدولة. ورأى أن "التغييرات الاجتماعية والعوامل السياسية أفرزت عوامل كثيرة تأثر بها المجتمع على المستوى العام. والتأثير الذي حصل على المختار قلص دوره، وما بقي من مسؤولية يتمتع بها المختار على الصعيد المحلي هي الواجبات التي يجب أن يمارسها".
ورأى أنه "مع كل التغيرات التي حصلت في المجتمع العام تبقى للمختار صلاحيات لو عرف أن يستعملها فسيعزز من قدراته في النهوض بالمجتمع وبناء سلام على المستوى المحلي، كما يحقق اطرا انمائية تعود بالعمل الصالح لأبناء قريته أو حيه أو مجتمعه".
يذكر ان المشروع كان نظم دورات تدريبية عديدة لاعضاء مجالس بلدية حول مفاهيم بناء السلام وحل النزاعات، بالاضافة الى حصول عشر بلديات على هبات لتنفيذ مشاريع تتعلق ببناء السلام.

السابق
سامي الجميل: الدويلة تتمدد ومنطق الاستقواء بالسلاح غير الشرعي يعلو كل الحقوق الشرعية
التالي
المكتب الاعلامي لمنيمنة نفى تعرض أحد مرافقيه لحادث سير