هارتس : نتنياهو حث اولمرت على قصف المفاعلات النووية الايرانية في تموز 2007

نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم فحوى برقية من وثائق "ويكيليكس" ارسلت من السفارة الامريكية في تل ابيب الى واشنطن، تشرح الوضع في اسرائيل بعد مرور عام على حرب لبنان الثانية تشير الى ان رئيس الحكومة الاسرائيلي نتنياهو حث رئيس الوزراء في حينه ايهود اولمرت على قصف المفاغلات النووية الايرانية مبديا موافقته على الدخول في حكومة "ائتلاف وطني" حال تم وضع خطة عملية لضرب ايران.

وحسب البرقية فقد ابلغ احد المستشارين رئيس الحكومة الاسرائيلية انذاك ايهود اولمرت، موافقة نتنياهو على الدخول في حكومة اولمرت وتسلم حقيبة الخارجية، في حال وافق اولمرت على توجية ضربة عسكرية لايران وتدمير مشروعها النووي.

وبينت البرقية ان احد مساعدي نتنياهو اكد امام مسؤولين في السفارة الامريكية في تل ابيب على موقف نتنياهو وامكانية انضمام حزب الليكود الى حكومة كاديما التي كان يرأسها ايهود اولمرت.

واشارت البرقية التي تم ارسالها يوم 20 تموز عام 2007 بعد مرور عام على حرب لبنان الثانية، الى امكانية قيام حكومة "ائتلاف وطني" في اسرائيل خاصة ان رئيس حزب العمل انذاك عمير بيرس تنحى عن وزارة الحرب وقد اكدت البرقية على امكانية قيام حكومة "الائتلاف" في حال حدوث تقدم في خطة لضرب ايران عسكريا.

السابق
يتهمون اسرائيل وحدها
التالي
المشاعات في منطقة الاوزاعي والشيخ ح. م.