اختتام “أسبوع المطالعة” في مكتبة بلدية صيدا

 إختتمت مكتبة بلدية صيدا العامة بإدارة جمعية "الرسالة الزرقاء"، أسبوع المطالعة الوطني، الذي تضمن سلسلة من النشاطات التربوية والتوجيهية والثقافية الجامعة بإشراف رئيس اللجنة الثقافية في مجلس بلدية صيدا كامل كزبر ونائبة رئيسة الجمعية هنادي البزري.
وفي هذا الإطار، أقيمت حلقة نقاش مع المخرج السينمائي اللبناني جان شمعون حول فيلمه "طيف المدينة" الذي يحكي وقائع من الحرب اللبنانية ومصير المخطوفين والمفقودين إبان الحرب من مختلف الطوائف اللبنانية.
وغصت قاعة المكتبة العامة بأهالي الطلاب الذين يرتادون المكتبة للمشاركة في حلقات نقاش تحت عنوان "طرائق ممتعة لتعويد الأولاد على القراءة" قدمها الباحث والكاتب رضوان عبد الله. كما تخلل أسبوع المطالعة قراءات شعرية للدكتورة نجاة الصليب الطويل ورافقها عزف على العود للعازف محمد الآغا. وتميزت ألامسيات بزجل تراثي لبناني ـ فلسطيني ـ عربي قدمهه الشعراء: محمد قادرية، سبع عبد الرازق، ابو لورانس، وشحادة الخطيب ورافقهم عزفا وغناء كل من الفنانين طارق رباح وإيلي الحاج كما أقيمت أمسية موشحات وغناء عربي أحياها الفنان الموسيقي خالد الجنون.
وفي إطار تعريف الأطفال على حقوقهم الجسدية قدمت قصص ودمى متحركة وقراءات مختلفة باللغتين العربية والفرنسية بمشاركة: حنين مرزوق من المركز الثقافي الفرنسي وحلا بيساني وسليم وحنين من جمعية الرسالة الزرقاء. كما قدمت المؤلفة الكاتبة سمر براج قراءات لقصص خاصة بالأطفال مع رسومات وتلوين لهذه القصص.
وفي اليوم الأخير أقيمت دورة أسعاف أولية وورشة عمل متخصصة بإشراف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ـ قسم الشباب والمتطوعين. وكذلك إحتضنت قاعة الإحتفالات الكبرى في بلدية صيدا معرضا لأعمال وصور النشاطات التي نفذها الطلاب خلال اسبوع المطالعة الوطني بإشراف البزري وفريق من المتطوعين.

السابق
المخرج ملص عرض فيلمه “حلب مقامات المسرة” في النبطية
التالي
“التجمع الديموقراطي” يدعو الى فرض حظر جوي على تحليق الطيران الصهيوني فوق لبنان