أوغاسبيان: اختطاف الأستونيين السبعة عمل خطير في ظل فراغ حكومي وأمني

أكد وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسبيان أن "اختطاف الأستونيين السبعة عمل خطير في ظل فراغ حكومي وأمني"، معرباً عن اعتقاده في حديث لقناة "أخبار المستقبل" أن "الذين أقدموا على هذا العمل ليسوا هواة". وحول مسألة تأليف الحكومة، أشار أوغاسبيان إلى أن "الأكثرية الجديدة سقطت وأخذت البلد إلى الفراغ، وقد انعكس هذا الفراغ على الوضع في لبنان لاسيما لجهة الوضع الأمني"، مضيفاً: "هذه الأكثرية الجديدة "مش عارفة الله وين حطّا"، فهم ضائعون في الخارج والداخل".

وعن موضوع التظاهرات في طرابلس غداً، قال أوغاسبيان: "نحن لا نؤيد أي تظاهرة، إن كانت مع أو ضد النظام السوري، لأنها تزيد الشرخ على الساحة اللبنانية، كما أنه ليس هناك من سلطة مركزية أساسية لإستدراك الأمر". وإذ أعرب عن رفضه "كلياً اللجوء إلى لغة الشارع، لأن هذه التظاهرات قد تؤدي إلى فلتان أمني"، أكد أوغاسبيان أن "الساحة اللبنانية غير متينة وغير قادرة على الدخول في هكذا صراعات".

وعن الإتهامات السورية بحق "تيار المستقبل"، ردّ أوغاسبيان: "نحن لا نموّل أي طرف سوري، كما ندرك خطورة التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد، ومصلحتنا في استقرار هذه الدول وأمنها وبالإصلاحات فيها". ورداً على سؤال، أكد أوغاسبيان أن "رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري كان لديه النية والإرادة الحقيقية بتوطيد العلاقة مع سوريا"، مضيفاً في هذا السياق: "نحن لم نعرف سبب هذا التحول في الموقف الكبير للقيادة السورية من استقالة الحكومة إلى الهجوم على الرئيس الحريري وعلى تيار المستقبل".

السابق
الجامعيون الفلسطينيون لا يتميّزون
التالي
علوش: الجهات التي تتحرك في طرابلس تعمل بتوجيهات تأتيها عبر الحدود