افتتاح المسرح الأول للأطفال في بنت جبيل

(خاص الموقع)
نظّم برنامج آرت غولد، جنوب لبنان، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، حفل افتتاح وتدشين مسرح للأطفال الذي أعيد تأهيله وتجهيزه في المدرسة الابتدائية الحكومية المختلطة في بنت جبيل. في اطار مشروع آرت غولد لبنان بعنوان " رفع مستوى الخدمات التعليمية والأنشطة اللاّصفية في المدارس الحكومية في بنت جبيل وبلاط في جنوب لبنان".

الاحتفال الذي حضره المدير المسؤول عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان شومبي شارب، ورئيس اتحاد جمعية أصدقاء لبنان في موناكو السيدة بوران بويري وممثلة مجلس الانماء والاعمار أمل كركي، ورئيسة المنطقة التربوية في محافظة النبطية نشأة حبحاب، ومديرة المدرسة فاطمة عناني وحشد من الأساتذة و الطلاب والمهتمين، تخلله كلمات رسمية وعروض الدبكة الشعبية والزجل، اضافة الى عرض مسرحي قصير قدمه طلاّب المدرسة.

وتم تعيين استاذ متمرّس بفنون الموسيقى والمسرح لتزويد الطلاّب بدروس في الرسم والغناء والمسرح. يذكر أن المشروع المذكور يستفيد منه أكثر من 200 طالب وطالبة وعشرات المعلمين، وقد ساعد على تحسين نوعية الخدمات التعليمية المقدمة في مدرستي بلاط وبنت جبيل اللتين تضررتا بقسوة جرّاء الاعتداءات الاسرائيلية في حرب تموز 2006. وقد تم تحقيق ذلك من خلال تحسين نوعية الخدمات التعليمية المقدمة واقامة أنشطة لامنهجية وتقديم معدات للرياضة والموسيقى وغيرها، اضافة الى تحسين مهارات المعلمين عبر تدريبهم على الطرق الحديثة في التدريس.

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 9:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>