افتتاح معرض للأشغال اليدوية في ثانوية محمد سعد

افتتحت ثانوية الشهيد محمد سعد معرض الأشغال اليدوية في القاعة العامة، تضمن ما انتجه التلامذة من تدوير بقايا النفايات المدرسية، خلال الورشة التي اقيمت على مدى الفصل الدراسي الثاني، في حضور مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ومدير الثانوية عباس عباس والأهالي والتلامذة المشاركين.

قدم للاحتفال الزميل قاسم صفا، ثم تحدث عباس فشرح أهمية هذه الخطوة حيث قام التلامذة بتدوير النفايات وخصوصا النفايات المدرسية الورقية وغيرها، مما يخفف من مشكلة تراكم النفايات في بيئتنا.

وألقى المفتي عبدالله كلمة عبر خلالها عن أهمية تعلم الطلاب لتدوير النفايات والاهتمام بالبيئة والنظافة وان ينعكس ذلك على المجتمع بشكل عام، لأننا نعاني في لبنان من تراكم النفايات وحتى الآن الكل يضع الحلول النظرية.

وأضاف: "ان ثانوية الشهيد محمد سعد التي تضم اكثر من ألفي تلميذ، تشكل مجتمعا كاملا يستطيع ان يؤثر بعاداته وتصرفاته على المجتمع بشكل عام".

هذا، وتطرق الى مشكلة النفايات في صور ومنطقتها، مؤكدا أن النظافة من الايمان، والانسان والمسلم الملتزم حري به أن يكون أول المحافظين على النظافة و البيئة. وبارك لإدارة الثانوية هذا العمل الجيد.

السابق
“كتلة المستقبل” تنعقد اليوم برئاسة السنيورة
التالي
مكي: الاغتراب اللبناني ما زال عرضة للتهديد في الخارج