فياض دعا القوى الامنية الى منع التعدي على المشاعات وتشكيل الحكومة

دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض كل البلديات الى "عدم التساهل في موضوع المشاعات وعلى القوى الامنية ان تمارس دورها كاملا في منع التعدي على المشاعات، لأن هذا يسيء الى كل بلدة ولنا جميعا".
وتابع: "المشاعات هي ملك للناس جميعا فلا يجوز التعدي عليها والاستهانة في هذا الموضوع بحال من الاحوال، ان حركة "امل" و"حزب الله" اتخذا موقفا صارما ورفعوا الغطاء عن كل متعدي على المشاعات، لكن نحن لسنا سلطة ولا نريد ان نقوم بدور القوى الامنية. مهمة القوى الامنية هي بأن تتحمل مسؤوليتها كاملة في منع التعدي على المشاعات".
كلام النائب فياض جاء خلال لقاء سياسي نظمه حزب الله في قاعة الإمام المهدي، في بلدة النبطية الفوقا، في حضور رئيس دير مار انطونيوس الاب الدكتور باسيل باسيل، رؤساء بلديات، فاعليات سياسية واجتماعية.
وأضاف: "نحن نناشد اهلنا بان يتعاطوا بأعلى درجات الوعي والمسؤولية وان يتعاونوا مع السلطات المعنية وان يضعوا حدا لأي اعتداء على المشاعات، لأنه خلف الموضوع نية مبيتة لإشاعة الفوضى في مناطقنا. يبدو ان البعض يريد ان يظهر وكأنه ليس هناك دولة، وان الأوضاع الامنية والاجتماعية سائبة والدولة ملازمة لوجوده في السلطة، وعند خروجه منها لا احد يقدر على ادارة الدولة وعلى تطبيق القانون، لذلك نأمل من الجميع في عدم الانجرار الى ما يخدم هذه الاهداف، والتي تضر بسمعة الدولة وبالاستقرار الامني والاجتماعي في مجتمعنا اللبناني وفي الجنوب بخاصة".
وقال فياض: "نحن نرى ان هناك حاجة ماسة لأن تتشكل هذه الحكومة سريعا لأن البلد يحتاج الى هذه الحكومة ولأن مشاكل الناس تتفاقم ومؤسسات الدولة في حال من الشلل والترهل. البلد بصورة عامة ضائع بين التكليف والتصريف ولا يجوز الإطالة في هذا الوضع، صحيح اننا لم نتجاوز المهلة الطبيعية التي اعتادت ان تأخذه الحكومات السابقة لكن على الرغم من ذلك ندعو الجميع للتعاطي مع هذا الموضوع بأعلى درجات المسؤولية وتسهيل أمر تشكيل هذه الحكومة".

السابق
معلوف: لا نريد مقاعد وزارية حبا بالسلطة بل لاننا رواد تغيير وإصلاح
التالي
الموسوي: لحكومة قوية بتمثيلها وأركانها تنهي عوامل اللاإستقرار