المدرسة الانجيلية في النبطية اختتمت دورتها الرياضية ال 12

رعى رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل حفل اختتام الدورة الرياضية الثانية عشرة التي نظمتها المدرسة الانجيلية الوطنية في باحة المدرسة، في حضور المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، يوسف الحاج ممثلا النائب عبد اللطيف الزين، رئيس المدرسة الشيخ منذر انطون، وكيل داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الاشتراكي سرحان سرحان، مأمور نفوس النبطية ابراهيم قلقاس وفاعليات.
بعد النشيد الوطني ونشيد المدرسة، تم استعراض كشفي للنادي الكشفي للمدرسة على أنغام عزف فرقة موسيقى النادي، ثم استعراض جمباز للكبار والصغار.
ثم تحدث رئيس اللجنة الرياضية في المدرسة محمد عبد الله، فرئيس لجنة الاهل ابراهيم سرحان فكلمة التلامذة القاها محمد فرحات.
كحيل
ثم، تحدث كحيل فقال: "ان التوازن في أسلوب الحياة عامل أساسي في نشاط وحركة وتطور الانسان، فكما للجسد حق علينا، كذلك الروح والعقل. فالرياضة تلعب دورا مهما في تنشيط الجسد وكذلك العقل والروح، كونها أسلوبا للتفريغ النفسي والجسدي من الضغوط، وكونها تربي النفوس، فالرياضة ليست لكسب الكؤوس بل لتربية النفوس، وكونها ايضا تخفف من السلوكيات الخاطئة لدى الشباب بخاصة وما أكثرها اليوم، والوقت لا يسمح للخوض في التفاصيل".
وتابع: "انني أؤكد على تعزيز الرياضة في المدارس، لان ذلك يزرع سلوكا نشطا في نفوس التلامذة، يحملونه معهم الى مجتمعهم الكبير فيترجمون ذلك أسلوبا اجتماعيا ملؤه الحيوية والحركة بدلا من الجمود والخمول. ان هذا الحفل الرياضي المميز في هذه المدرسة المميزة التي قدمت وما زالت تقدم نموذجا علميا رائدا وأسلوب حياة لتلامذتها ملؤه النشاط يحقق المبتغى ويصب في ما ذكرناه آنفا من ايجابيات".
واضاف: "اننا ايها التلامذة الاعزاء، كما ننتظركم علماء ومبدعين، صناع علم، مكتشفين، وعمالا مهرة وأطباء ومهندسين لتكونوا منارات خير للانسانية ترتقون بالمجتمع الى مصاف الامم المحترمة فتقدمون النموذج الصادق وانتم أهل لذلك، فتحجزون مكانا لأنفسكم تحت الشمس".
ثم، وزع كحيل، جابر، الحاج وانطون الميداليات على الفائزين في سباق الضاحية وكرة الطاولة وكرة السلة وكرة الطائرة.
بعد ذلك، أقيمت رقصات من وحي المناسبة.

السابق
اصدار مجلد يتضمن 267 مقالة لفضل الله لمناسبة ذكرى رحيله
التالي
معلوف: لا نريد مقاعد وزارية حبا بالسلطة بل لاننا رواد تغيير وإصلاح