اطلاق المؤتمر الختامي للمخطط الاستراتيجي لقضاء صور

رعى وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود ممثلا بمدير عام الادارات والمجالس المحلية خليل الحجل وئشة اطلاق المؤتمر الختامي للمخطط التنموي الاستراتيجي لمنطقة قضاء صور التي ينظمها اتحاد بلديات قضاء صور بالتعاون مع مقاطعة بروفانس-الب كوت دازور PACA وبالتشارك مع جمعية انماء القدرات في الريف ADR ومركز التعليم والتدريب على اقتصادات البحر المتوسط CEFEMفي جامعة بول سيزان في مدينة اكس ان بروفانش الفرتسية.
المؤتمر الذي اقيم في استراحة صور السياحية حضره الى راعي الاحتفال عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب علي خريس ومحافظ الجنوب بالوكالة نقولا ابو ضاهر ورئيس اتحاد بلديات بلدياات قضاء صور عبد المحسن الحسيني والخبير الاستراتيجي في الهندسة المعمارية الدكتور امين بن عيسى وممثلين عن اليونيفيل والمنظمات الدولية ذات الصلة بالعمل الانمائي في قضاء صور ونائب رئيس العلاقات العامة في منطقة بروفانس-الب كوت دازور PACA جوليون لالينغ وفاعليات بلدية وسياسية واقتصادية وتربوية..
بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من مرتضى مهنا القى رئيس اتحاد بلديات فضاء صور عبد المحسن الحسيني كلمة شدد فيها على اهمية هذا المؤتمر الذي من شأنه تعزيز قضاء صور على المستوى الانمائي من مختلف جوانبه شكرا كل الذين ساهموا في انجاح هذه الورشة.

وتحدث باسم في منطقة بروفانس-الب كوت دازور PACA جوليون لالينغ معتبرا ان ورشة اليوم تهدف الى تعزيز الشراكة والعمل على تعزيز التحرك نحو التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة الكاملة على صعيد مختلف سياسات الجوار مع المجتمع الاوروبي املا الوصول الى تعزيز القدرات ومرافقة المنتخبين في البلديات ودعمهم وتحديد المرجعيات حول المخطط الاستراتيجي.

ممثل راعي الحفل خليل الحجل اكد ان لمديرية العامة للادارات والمجالس المحلية في وزارة الداخلية والبلديات تعمل بكل جهد من اجل اقرار اللامركزية الادارية التي تعطي المجالس المحلية الاستقاللية المالية وتضخ النشاط في المناطق من اجل اصلاح التعاون الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في المناطق الفقيرة والمهمشة اقتصادية مضيفا ان وضع وضع مخطط استراتيجي محلي للتنمية يساهم في دعم التطور والتنمية المستدامة املا لمؤتمركم التوفيق لما فيه من ايجابيات على مستوى الوطن.

ثم القى رئيس جمعية انماء القدرات في الريف الدكتور يوسف الخليل كلمة اعتبر ان التنمية المحلية هي نهج بقدر ما هي عمل اداري ومالي والبلدية هي السلطة الافعل لانجاح التنمية المحلية حيث يتطلب ذلك تدعيم البلديات لتقوية دورها كسلطة مستقلة قادرة على مواكبة التنمية السليمة.
بعدها القى رئيس بلدية العباسية المهندس علي عزالدين كلمة نوه بالمشاركين معتبرا ان هذا المؤتمر ينجح من خلال ابراز الوقائع التي تتعلق بالمشاكل والحلول التي يجب ان توضع لها .
وتحدث رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق شاكرا لكل من ساهم بانجاح هذا المؤتمر.

وفي الختام جرى عرض للنتائج الاولية لورش عمل المخطط الاستراتيجي للمشروع على الجهات المانحة والشركاء المحليين والدوليين ومناقشة المخطط الاستراتيجي للتنمية في قضاء صور من قبل المشاركين . القطاع البيئي ( المعالجة المتكاملة للنفايات ). النقل والمواصلات . والتنمية الاقتصادية المحلية

آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2014 7:39 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>