فتفت: ليظهر “حزب الله” أي دليل على تورطنا بأحداث سوريا

نفى عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت الاتهامات الموجهة الى تيار "المستقبل" بالضلوع في احداث سوريا، مطالبا "حزب الله" بإظهار أي دليل في هذا الشأن إذا كان يملكه ، وأكد ان التيار ليس متورطا لا بشخص النائب جمال الجراح، ولا بطرف التيار بالتدخل في الشأن السوري".

فتفت، وفي حديث الى محطة "الجديد"، اعتبر ان "اي تهريب للسلاح من سوريا الى لبنان او من لبنان الى سوريا، عمل اجرامي ويتطلب ملاحقة بشكل جدي، ويعود ايضا الى مراقبة الحدود التي تستدعي الترسيم الجدي"، مشيراُ الى ان "الحكومة اللبنانية السابقة وكل الحكومات سعت بكثير من الجهد لترسيم الحدود، وكانت دائما تلقى ردودا سلبية او جزئية من الطرف السوري".

وعن كلام السفير السوري علي عبد الكريم علي عن ضرورة ان يتحرك القضاء اللبناني، قال: "اذا كان لديه شيء جديد فليقله، وانا اطالب بتحرك القضاء اللبناني فليأت هؤلاء الشهود امام القضاء اللبناني ليثبتوا ما قالوه على التلفزيون السوري وعند ذلك لكل حادث حديث".

وعن بيان "حزب الله" بأنه غير مقتنع بنفي كتلة "المستقبل"، قال: "هل لديه اي ادلة، فليظهرها والا فيكون ايضا مرتكب وهو يعتمد الافتراء"، مشيراً الى ان "حزب الله يتدخل علنيا في البحرين، ويكفي ان نستمع الى ما يقوله السيد حسن نصر الله عن البحرين".

واعتبر ان "البكائيات التي ذكرها الحزب في بيان كتلته "ليست من من ثقافتنا وهذه البكائيات يعتمدها الان من جعل لبنان من دون حكومة لثلاثة اشهر، ويثبتون كل يوم عجزهم عن ان يكون هناك حكومة في لبنان، وهذا يتحمل مسؤوليته السيد حسن نصر الله شخصيا وحزب الله في الدرجة الاولى".

وتابع: "فريق 8 آذار هم من اسقطوا الحكومة، وهم الان من يفشلوا رئيس الحكومة المكلف من ان يكون لديه حكومة. وهناك من يريد ان يرمي المسؤولية على اللبنانيين بينما المسؤولية شأن داخلي سوري، وقلنا ذلك منذ اللحظة الاولى، وان هناك من يريد ان يولد فتنة في لبنان، ولا يريد ان يوجد حلا في الداخل السوري".

وسأل:"هل هناك قوى معينة في الداخل السوري تعرقل الرئيس السوري بشار الاسد عندما يقول انه يريد اجراء اصلاحات، هذا هو السؤال المطروح".

وختم النائب فتفت: "سبق وتحدث الرئيس الاسد عن الاخطاء الكبيرة كالتي حدثت في العلاقات اللبنانية- السورية وما يحدث اليوم هو نوع من تجديد لهذه الاخطاء من الجانب الذي يفتري على تيار المستقبل".

السابق
“اليونيفيل” والجيش اجريا تدريبا مشتركا بالمدفعية
التالي
استمرار وصول اللبنانيين من ابيدجان والشركة الايرانية نقلت 201 راكبا