شمعون: الفبركات السورية تعودنا عليها ولم تعد تنطلي على أحد

أكد رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون, أن من حق البطريرك الماروني بشارة الراعي أن يجرب حظه في إعادة الحوار مع "حزب الله".

وقال لـ"السياسة": "لا أريد أن أستبق الأمور وأتمنى له كل الخير بالرغم من معرفتي المسبقة بنتيجة هذه الاتصالات, لأنني أشك بإمكانية التوصل إلى اتفاق حول موضوع السلاح, طالما أن الحزب يعتبر نفسه جزءاً لا يتجزأ من الحرس الثوري الإيراني, ما يعني أن حزب الله يتلقى أوامره من إيران وليس من الدولة اللبنانية".

وعن الاتهامات السورية الموجهة للنائب جمال الجراح بتشكيل خلية للعبث بالأمن الداخلي السوري, قال شمعون: "إننا في لبنان تعودنا على هذه الاتهامات والفبركات السورية التي لا أساس لها من الصحة, لأنه كلما انحشر جماعة النظام السوري ومخابراته بشيء, أطلوا علينا بـ"هسام هسام" آخر وقاموا بتلقينه أخباراً لا صحة لها بهدف التأثير على الرأي العام داخل سورية لإيهامه بأن ما يجري يتم بفعل جهات خارجية".

وأضاف "هذه الأمور لم تعد تنطلي على أحد وكان أفضل لهم لو أنهم درسوا مطالب الشعب السوري وقاموا بتنفيذها بدل التلهي بهذه القشور, لأنه من غير المنطقي والمعقول أن تقوم جهة لبنانية من أي فئة كانت بالتدخل في الشؤون الداخلية لدولة أخرى, سواء كانت سورية أو غيرها".

السابق
السياسة: دمشق تطلب من المسؤولين اللبنانيين ضبط الإعلام وتهدد بإجراءات “مؤلمة”
التالي
“اليونيفيل” والجيش اجريا تدريبا مشتركا بالمدفعية